وزيرة الثقافة تتابع المرحلة الأولى من تطوير قصر ثقافة الإسماعيلية - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 يناير 2021 5:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

وزيرة الثقافة تتابع المرحلة الأولى من تطوير قصر ثقافة الإسماعيلية

أميرة محمدين
نشر في: الإثنين 11 يناير 2021 - 6:24 م | آخر تحديث: الإثنين 11 يناير 2021 - 6:24 م

تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة و اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، المرحلة الأولي من تطوير قصر ثقافة المحافظة.

وناقش بشارة مع وزيرة الثقافة خلال زيارتها للإسماعيلية، الاثنين، سبل دعم وزارة الثقافة للفنون بالإسماعيلية واكتشاف المواهب.

وأكدت عبدالدايم توقيع بروتوكول لإنشاء مسارح متنقلة تجوب جميع أنحاء المحافظة بهدف لنشر التنوير وترسيخ الهوية ودعم الدور الهام للإبداع في تطوير المجتمع وبناء الإنسان وتحقيق مبدأ العدالة الثقافية ونشرها بالمحافظة.

وأضافت أن المرحلة الأولي لتطوير قصر الثقافة بلغت تكلفتها 52 مليون جنيه، تضمنت تطوير المسرح الرئيسى بالكامل، وتركيب شاشة سينما مجهزة، ونظام صوت حديث، وتكييف مركزي، ورفع كفاءة الإضاءة، وقاعة الاستقبال، ومراعاة اشتراطات السلامة والصحة، فيما تتضمن المرحلة الثانية تطوير المبنى الإداري بالكامل.

وأوضحت عبدالدايم أن مبادرة أبدأ حلمك لإعداد الممثل فى مختلف فنون المسرح ستنطلق بالإسماعيلية في المرحلة الثالثة للمبادرة.

من جهته، أكد اللواء شريف بشارة أن تقدم أي أمة يقوم على 3 ركائز أساسية التعليم والصحة والثقافة، مضيفًا أن الإسماعيلية من أعلى المحافظات تميزًا في الثقافة والفنون بجانب الجهد المبذول من الوزارة فى دعم الأنشطة الثقافية.

وأشار إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها تتعاون مع الوزارة لاستكمال تطوير قصر الثقافة؛ استعدادا لاستقبال مهرجان الأفلام التسجيلية الدولي إبريل المقبل.

واستعرض أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة المشكلات التي تعوق استقبال القصر لأنواع الأنشطة، مشيدًا بتعاون المحافظة لتنمية الأنشطة الثقافية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك