ألمانيا تعد مصر بتخفيض ضريبة المغادرة للسائحين عقب انتهاء انتخابات «البوندستاج» - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 يناير 2023 10:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

ألمانيا تعد مصر بتخفيض ضريبة المغادرة للسائحين عقب انتهاء انتخابات «البوندستاج»

يحيى راشد وزير السياحة
يحيى راشد وزير السياحة
طاهر القطان
نشر في: السبت 11 مارس 2017 - 3:30 م | آخر تحديث: السبت 11 مارس 2017 - 3:30 م

• «عبد الجبار»: الفترة المقبلة ستشهد زيادة فى الحركة السياحية الوافدة من ألمانيا
• «فودة» يطالب مسئولي برلين بإلغاء حظر السفر لطابا
• مستثمر بجنوب سيناء: وضعنا خطة لجذب 2 مليون سائح ألماني بنهاية هذا العام

حصلت مصر على وعد من عدد من أعضاء البرلمان الألماني «بوندستانج» برئاسة هايك بريمر، بتخفيض ضريبة المغادرة للسائحين الوافدين لمصر لتتساوى مع الدول المنافسة.

وجددت مصر خلال فعاليات بورصة السياحة الدولية ببرلين التى تختتم فعالياتها اليوم، مطالبتها للسلطات الألمانية بضرورة تخفيض قيمة الضرائب المفروضة على السائح الألمانى للسفر إلى مصر والتى ترتفع كثيرا عن الدول المنافسة لمصر سياحيا.

وطلب وزير السياحة يحيى راشد، خلال لقائه بممثلي البرلمان الألماني، السبت، بضرورة النظر في تخفيض ضرائب المغادرة لمصر من المطارات الالمانية نظرا لارتفاعه عن الضرائب المفروضة على مقاصد أخرى.

وقال المستشار السياحي المصري بألمانيا محمد عبد الجبار، إنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيادة فى الحركة السياحية الوافدة من ألمانيا إلى مصر عقب تخفيض ضريبة المغادرة فى ظل العلاقات القوية بين البلدين خاصة بعد الزيارة الأخيرة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وشدد على أن الزيارة تعكس مدى عمق العلاقات بين مصر وألمانيا في مختلف المجالات، مضيفا أنها تًعد خطوة جيدة نحو توطيد العلاقات وتبعث برسالة طمأنة للعالم أجمع عن المقصد السياحى المصرى.

وفي السياق ذاته، عقد وزير الطيران شريف فتحي، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، وسفير مصر بألمانيا بدر عبد العاطي، مؤتمرا صحفيا على هامش فعاليات بورصة برلين، تحت عنوان: «معايير التأمين بمطارات مصر ودور الاستثمار بجنوب سيناء والبحر الأحمر».

وطالب المحافظ، المسؤولين الألمان بإلغاء حظر السفر لطابا لتوافر عناصر الأمن والأمان بها، مشيرا إلى أن شرم الشيخ تحولت لمدينة خضراء خالية من التلوث وأنها ستشهد أكبر مؤتمر عن السياحة العلاجية في الشرق الأوسط هذا الشهر لاستغلال الإمكانات الهائلة التي تملكها فى هذا المجال.

وكشف أحد مستثمري جنوب سيناء محمد سمير عبد الفتاح عن خطة لجذب 2 مليون سائح ألماني بنهاية هذا العام، كما كشف عن تسيير 150 رحلة أسبوعية من ألمانيا لمصر نصيب شرم الشيخ منها 25 رحلة أسبوعيا.

من ناحية أخرى، أعلن السفير المصري ببرلين بدر عبد العاطى أن رئيس جمعية الصداقة الألمانية المصرية كارين ماج ستزور مصر، اليوم، برفقة 10 من أعضاء البرلمان الألمانى، موضحا أن هذا اللقاء يأتى فى إطار العمل على تعزيز العلاقات «المصرية الألمانية» التى تتميز بالايجابية الشديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك