«القاهرة» يرفع رأسمال «كايرو للتأجير التمويلى» إلى 200 مليون جنيه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القاهرة» يرفع رأسمال «كايرو للتأجير التمويلى» إلى 200 مليون جنيه

عفاف عمار:
نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 8:23 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 8:23 م

رجائى: تغيير العلامة التجارية لبنك «القاهرة ــ أوغندا» لتحمل شعار البنك فى مصر


ضخ بنك القاهرة نحو 50 مليون جنيه فى رأسمال شركة كايرو للتأجير التمويلى المملوكة بالكامل للبنك ليصل رأسمالها إلى 200 مليون جنيه، تبعا لتصريحات محمد رجائى رئيس قطاع الاستثمار بالبنك.
وتبلغ محفظة الاستثمار المباشر المملوكة لبنك القاهرة حوالى مليار جنيه، والمستهدف ان تصل 1.25 مليار جنيه بنهاية الجارى.
على جانب آخر قال رجائى لـ«مال واعمال ــ الشروق» ان مصرفه قام باعادة هيكلة وتطوير بنك القاهرة اوغندا «القاهرة كمبالا» سابقا والذى استحوذ البنك على اسهمه بالكامل، حيث شملت عملية التطوير، تطوير الفروع البنك وتعديل علامته التجارية ليحمل نفس شعار البنك الرئيسى فى مصر.
ويمتلك بنك «القاهرة اوغندا» 6 فروع تشمل المقر الرئيسى المقرر افتتاحه رسميا فى اوغندا خلال العام الجارى.
كان بنك القاهرة استحوذ خلال العام الماضى على 100% من اسهم بنك «القاهرة أوغندا» برأسمال يبلغ 14.1 مليون دولار، ويعد احد اكبر استثمارات البنك الخارجية، بجانب مساهماته فى رأسمال البنك الافريقى للاستيراد والتصدير بمبلغ 27 مليون دولار، وبنك مصر أوروبا بمبلغ ستة ملايين يورو، وشركة الخدمات المالية باستثمارات مليون دولار، ونحو 3.3 مليون دولار فى برنامج تمويل التجارة.
واستحوذ بنك القاهرة فى نوفمبر الماضى على 40% من رأسمال الشركة الدولية للخدمات البريدية مقابل 73 مليون جنيه، والتى تعمل فى نشاط الخدمات البريدية وطباعة وتوزيع كشوف حسابات العملاء والاستعلام الائتمانى وتحصيل الديون، كما قام البنك فى أكتوبر الماضى بتدشين شركة حراسات للخدمات الأمنية برأسمال 5 ملايين جنيه ضمن خطة تنويع استثمارات البنك.
وكشفت القوائم المالية المستقلة لبنك القاهرة خلال الربع الأول من عام 2020 عن ارتفاع صافى الدخل من العائد ليصل إلى 2.4 مليار جم بالمقارنة بـ 2 مليار جم بنهاية الربع الأول من عام 2019 وبنسبة نمو بلغت 19%، كما أرتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 30% ليسجل 433 مليون جم بالمقارنة بـ 333 مليون جم خلال الربع الأول من 2019 مما أدى إلى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 23% لتصل إلى 2.9 مليار جنيه مقارنة بـ 2.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك