محافظ الشرقية يتفقد لجان انتخابات مجلس الشيوخ - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 1:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الشرقية يتفقد لجان انتخابات مجلس الشيوخ

فاطمة علي
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 2:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 2:09 م

تفقد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الثلاثاء، لجان انتخابات مجلس الشيوخ بمدارس الناصرية الابتدائية النموذجية وهرية رزنة الإعدادية بمدينة الزقازيق، وههيا الثانوية العسكرية بمركز ومدينة ههيا.

وأثناء جولته، حرص المحافظ على التقاط الصور التذكارية مع المواطنين، موضحًا أن مصر تشهد اليوم عرسًا ديموقراطيًا بمشاركة مواطنيها في الانتخابات النيابية، وأن كل مواطن له الحق في التصويت يتعين عليه النزول والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ.

وأشاد المحافظ، بالتواجد الأمني أمام اللجان من قِبل القوات المسلحة والشرطة المدنية، وأن الانتخابات تسير بشكل جيد ومنتظم، متوقعًا زيادة عدد الناخبين للإدلاء بأصواتهم على مدار اليوم، مشيدًا بمراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد والحد من انتشاره، وذلك من خلال الحفاظ على المسافات البينية ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين داخل المقار واللجان الانتخابية.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ بالشرقية يبلغ 4 ملايين و407 ألف و747 ناخب وناخبة، يُدلون بأصواتهم أمام 996 مركز انتخابي، تتسع لـ 1163 لجنة فرعية، فيما يتنافس 47 مرشحًا، بينهم 5 سيدات، للفوز بـ 7 مقاعد بالنظام الفردي، بالإضافة إلى قائمة وحيدة هي القائمة الوطنية من أجل مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك