عبدالعال: قانون الدوائر الخاصة بمجلس النواب سيعرض على الجلسات القادمة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبدالعال: قانون الدوائر الخاصة بمجلس النواب سيعرض على الجلسات القادمة

أحمد عويس:
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 2:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 5:18 م

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، أهمية مجلس الشيوخ بصفته الغرفة التشريعية الثانية، وقال إن مجلس الشيوخ إثراء للحياة النيابية المصرية وهو امتداد لما تم في الماضي حيث كان المجلس موجودا وفق دستور 1923 واستمر حتى ما قبل 1952، بعد ذلك تم تشكيل الغرفة الثانية بمقتضى التعديلات الدستورية عام 1980.

وقال رئيس النواب: "بعد ثورة 30 يونيو، رأى القائمون على وضع دستور 2014 أن الوقت غير ملائم. وعندما حان الوقت عاد مجلس الشيوخ وفقا للتعديلات الدستورية 2019 كي تستكمل المسيرة مع مجلس النواب في إثراء الحياة النيابية المصرية، وسيكون للمجلس التشريعي دور كبير في الحياة السياسة المصرية".

وأوضح أن المرشحين لهم خبرات في مجال عملهم تضيف لمجال التشريع وسيكون عامل مساعد مع مجلس النواب لإخراج تشريعات تلبي طموح الشعب المصري، وقال: "الانتخابات تتم في حرية تامة وسط تحدي جائحة كورونا، ولكن هناك ضوابط المسافات الآمنة وارتداء الكمامات واستخدام المواد الكحولية وسننجح في مواجهة التحدي واستكمال الاستحقاق التشريعي".

وحول من يدعون لمقاطعة الانتخابات من العناصر الإرهابية في الخارج، قال عبدالعال: "هذه العناصر المغرضة موجودة ولها نوايا خبيثة والشعب اختبر في عدة مواقف ولا يهتم بهذه العناصر"، وكشف أن قانون الدوائر الخاصة بمجلس النواب سيعرض على الجلسات القادمة وسيدرج على جدول أعمال المجلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك