موراي يرحب بجدول المباريات الجديد ببطولة أستراليا للتنس - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موراي يرحب بجدول المباريات الجديد ببطولة أستراليا للتنس

د ب أ
نشر في: الجمعة 12 يناير 2024 - 10:45 ص | آخر تحديث: الجمعة 12 يناير 2024 - 10:45 ص

أبدى نجم التنس البريطاني المخضرم آندي موراي ترحيبه بعدم استمرار المباريات حتى وقت متأخر من المساء ببطولة أستراليا المفتوحة، رغم عدم استبعاده وجود المزيد من الأيام الطويلة في أولى مسابقات (جراند سلام) الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وأعلن اتحادا لاعبي ولاعبات التنس المحترفين في وقت سابق عن وضع استراتيجية جديدة لجدول مباريات البطولة لتحديد عدد اللقاءات التي يتم لعبها يوميا، ووضع موعد نهائي لختام المواجهات بحلول الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي.

وكان موراي طرفا في أحد أطول المباريات زمنا في تاريخ بطولات جراند سلام، عندما تغلب بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين على الاسترالي تاناسي كوكيناكيس في الدور الثاني لبطولة أستراليا العام الماضي، حيث انتهت المباراة في الرابعة و5 دقائق فجرا.

وانتقد موراي بشدة سياسة جدول مباريات المسابقة في ذلك الوقت، لتقرر اللجنة المنظمة لبطولة أستراليا استمرار المنافسات لمدة 15 يوما، مع إقامة لقاءات الدور الأول على مدار 3 أيام.

ومن المقرر أن تقام مباراتان فقط بدلا من ثلاث في الحصة الصباحية للمباريات التي تجرى على ملعب (رود لافر أرينا) و(مارجريت كورت أرينا)، لكن الحصة المسائية ستظل تتضمن مباراتين بدءا من الساعة السابعة مساء.

وقال موراي: "لا أعتقد أن انطلاق البطولة يوم الأحد سيغير النهاية المتأخرة للمباريات. أعتقد أنهم يخوضون مباراتين بالملعب الرئيسي في الصباح، ومثلهما في المساء أيضا".

أضاف موراي في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "أعتقد أن هذا سيقلل من احتمالية إنهاء المباريات المقامة فقط بملعب رود ليفر في وقت متأخر لأنه من غير المرجح أن تحدث مشكلات في الحصة الصباحية التي تمتد للمساء، ثم أن وجود هذا الفاصل الزمني سيمنح الفرصة لإخلاء الملعب قبل أن تستعد الجماهير لمتابعة الحصة المسائية".

واختتم موراي حديثه قائلا "ما أفهمه هو أن جدول المباريات لن يتغير في الملاعب الأخرى، لذلك لا يزال هناك احتمال لحدوث ذلك".

ويستهل موراي، الذي يسجل ظهوره الـ16 ببطولة أستراليا، مسيرته في النسخة المقبلة للمسابقة بمواجهة الأرجنتيني توماس مارتن إيتشيفيري المصنف 30 بالبطولة في الدور الأول يوم الاثنين القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك