وزير الخارجية للنواب: جميع التنظيمات التى تعمق ظاهرة الإرهاب ناتجة عن الإخوان - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 5:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

وزير الخارجية للنواب: جميع التنظيمات التى تعمق ظاهرة الإرهاب ناتجة عن الإخوان


نشر في: الأربعاء 12 أبريل 2017 - 9:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أبريل 2017 - 9:07 م
أكد سامح شكرى، وزير الخارجية، أن ما حدث فى محافظتى الغربية والإسكندرية من أعمال إرهابية، جريمة لن تزيد مصر إلا إصرارا للقضاء التام على الإرهاب واقتلاعه من جذوره.

جاء ذلك فى اجتماع مشترك للجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، وحضور رؤساء لجان الدفاع والأمن القومى، والأفريقية والخارجية.

وأكد الوزير أن مصر لها رؤية واضحة، منذ 3 سنوات وتعمل على تطبيقها، موضحا أن الظروف التى تعرضت لها البلاد جعلتها أقوى، بعد ما تم تقديمه من تضحيات لمواطنين أبرياء ومسئولين.

ولفت وزير الخارجية إلى أهمية التعاون بين المجتمع الدولى فى مواجهة هذه الظاهرة، موضحا أن جميع التنظيمات التى تعمق ظاهرة الإرهاب ناتجة عن جماعة الإخوان، وتستقى أفكارها من فكرهم.
وانتقد سامح شكرى، الصمت الدولى تجاه الدعم المادى الذى تتلقاه هذه المنظمات الإرهابية من أسلحة وأموال وسيارات متسائلا: «هل القوى الاستخباراتية فى العالم أجمع لا تستطيع أن تحدد الدول الداعمة للإرهاب والممولة للكيانات الإرهابية؟».
وأشار إلى أن مصر تسعى جاهدة لإمداد مجلس الأمن بجميع المعلومات التى تخص ظاهرة الإرهاب حتى يتمكن من تحديد الدول الداعمة له والممولة لتحركاته، موضحا أن الفرصة ستكون سانحة لتحديدهم خاصة أن مصر ترأس لجنة الإرهاب بمجلس الأمن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك