حاكم ولاية كاليفورنيا: خطة بـ12 مليار دولار لمعالجة أزمة التشرد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حاكم ولاية كاليفورنيا: خطة بـ12 مليار دولار لمعالجة أزمة التشرد

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 12 مايو 2021 - 11:04 ص | آخر تحديث: الأربعاء 12 مايو 2021 - 11:04 ص

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية جافين نيوسوم، أنه سيخصص 12 مليار دولار لمعالجة أزمة التشرد "التي تبدو مستعصية على الحل" في الولاية، مشيرا إلى أن هذا هو أكبر مبلغ ينفق لإنقاذ الأفراد والعائلات المشردة من الشوارع.

وقال نيوسوم، حسبما ذكرت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأربعاء، إن "خطة عودة كاليفورنيا" ستستثمر 12 مليار دولار لتوسيع البرامج التي تسعى إلى إنهاء تشرد الأسر في غضون خمس سنوات، وأن خطته لمكافحة التشرد ستتسم بـ"المساءلة والكفاءة".

ومن أصل 12 مليار دولار، سيتم استخدام 7 مليارات دولار للحصول على المزيد من المساكن المؤقتة في إطار برنامج "بروجكت رومكي" الذي يتم من خلاله تقديم الأموال للمدن والمقاطعات لاستئجار غرف فندقية للمشردين.

وسيتم إنفاق 1.75 مليار دولار لبناء "منازل ميسورة التكلفة"، وحوالي 450 مليون دولار لمعالجة مشكلة تشرد الطلاب و150 مليونا "لتحقيق الاستقرار وإعادة الإسكان" للأشخاص الذين تم توفير مأوى لهم في إطار البرنامج المذكور.

يذكر أن إنفاق 12 مليار دولار لمعالجة أزمة التشرد، هو جزء من حزمة أكبر بقيمة 100 مليار دولار يطلق عليها حاكم الولاية الأمريكية "خطة عودة كاليفورنيا"، في إشارة إلى الأضرار الاقتصادية التي لحقت بأكبر ولاية في البلاد من حيث عدد السكان خلال جائحة فيروس كورونا.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وسان دييجو، إلى جانب مدن وبلدات أصغر، لمكافحة هذه الظاهرة، مع ازدياد أعداد المشردين وسط ظروف غير صحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك