وزارة الرياضة تستقبل منتخب رفع الأثقال بعد تحقيق 13 ميدالية ببطولة العالم للشباب - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الرياضة تستقبل منتخب رفع الأثقال بعد تحقيق 13 ميدالية ببطولة العالم للشباب

علي البحيري
نشر في: الخميس 12 مايو 2022 - 3:49 م | آخر تحديث: الخميس 12 مايو 2022 - 3:49 م

أشرف صبحى: بدأنا جنى ثمار المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بعد اعتلاء أبطاله منصات التتويج ببطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين

وصلت بعثة المنتخب الوطني لرفع الأثقال إلى مطار القاهرة الدولى، بعد ختام مشاركتها في منافسات بطولة العالم للناشئين، والتي أقيمت فى الفترة ١-١١ مايو باليونان ، وحصولها على ١٣ ميدالية متنوعة بواقع بـ ٤ ميداليات ذهبية و٣ ميداليات فضية و٦  ميداليات برونزية.

كان في استقبال بعثة المنتخب في مطار القاهرة كل من الدكتور عبد الأول محمد معاون وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد حمدى مدير عام الإدارة العامة للموهبة بالوزارة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لرفع الأثقال، إضافة إلى رئيس البعثة محمد عبد المقصود رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لرفع الأثقال.

وأكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن مصر بدأت تجنى ثمار المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بعد اعتلاء أبطاله منصات التتويج ببطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين باليونان، وهو ما يؤكد على أهمية المشروع في اكتشاف المواهب الرياضية في جميع المحافظات، وتقديم كل الدعم والرعاية لهم، وإخضاعهم لبرامج تدريبية محددة وفق أسس علمية، والتقييم المستمر لمستواهم لإعداد أفضل المواهب، وإشراكهم في مختلف البطولات، في ظل الدعم الكامل والمتواصل الذي يقدمه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للرياضة والرياضيين.

لفت الوزير إلى الدور الكبير الذي لعبته وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع اللجنة الأوليمبية المصرية في عودة لاعبي رفع الأثقال الي منصات التتويج عقب فترة الإيقاف الدولي، بجانب توفير المناخ الرياضي المناسب للعودة سريعاً وتحقيق إنجازات جديدة للرياضة المصرية.

من جانبه، أكد المحاسب محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الاثقال، أن ماتحقق في بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين تحت ٢٠ عاماً هو إنجاز يضاف للرياضة المصرية، بالحصول على ١٣ ميدالية متنوعة، مقدماً هذا الانجاز إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى راعي الرياضة والرياضيين، وكذلك إلى وزير الشباب والرياضة على الدعم المتواصل وتوفير كافة الامكانات وتذليل كل العقبات من أجل خلق جديد من أبطال رفع الأثقال قادرون على رفع علم في البطولات الدولية.

وجاء ترتيب لاعبي مصر كالتالى :"نعمة سعيد وزن ٧١ كجم، الأول على العالم بالفوز بعدد  ٢ ميدالية ذهبية، وميدالية واحدة فضية، وفاطمة صادق وزن ٨١ كجم فازت بثلاث ميداليات برونز جعلتها فى المركز الثالث على العالم، فيما حلت روفيدا فتحي وزن ٧٦ كجم بالمركز الرابع على العالم، وسلمي أحمد وزن ٨٧ كجم بالمركز الخامس على العالم، ونورا عصام حلمى وزن ٥٥ كيلو جاءت بالمركز العاشر على العالم".

فيما فاز محمود حسني السيد وزن ٨١ كجم بالمركز الثاني على العالم، بتحقيق ميداليتان فضيتان، وحقق محمود جمال وزن  ٨٩ كجم  ميدالية ذهب وأخرى برونزية، وأحرز ياسر أسامة وزن ٩٦ كجم ميدالية ذهب وعدد ٢ ميدالية برونزية، وجاء كل من محمد عبد المنعم وزن ٦٧ كجم، وأحمد علي مجلي وزن ٨١ كجم  بالمركز  الرابع على العالم، وحلمى عبد الباري وزن ٥٥ كجم بالمركز الثامن على العالم.

وحل منتخب مصر بالمركز الخامس في الترتيب العام للبطولة، متفوقاً على عدد من المنتخبات الكبيرة ضمن مشاركة ٤٥ دولة رغم عدم الاشتراك بالفريق الكامل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك