«الأعلى للإعلام» يحقق في شكاوى للمصرية للاتصالات ورئيس مجمع اللغة العربية - بوابة الشروق
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 5:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

«الأعلى للإعلام» يحقق في شكاوى للمصرية للاتصالات ورئيس مجمع اللغة العربية

ليلى عبدالباسط
نشر فى : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 2:36 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 2:44 م

بدأت لجنة الشكاوى التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعها برئاسة جمال شوقي عضو المجلس، منذ قليل للتحقيق في عدة شكاوى، أبرزها شكوى مقدمة من الشركة المصرية للاتصالات ضد جريدة "الكلمة" وموقعها الإلكتروني.

وبحسب الشكوى فقد اتهمت الشركة الجريدة والموقع بالإضرار بالأسهم المتداولة في بورصتي القاهرة ولندن لنشرهما أخبارا كاذبة في إطار حملات تسيئ لسمعة الشركة والعاملين بها.

كما تلقى المجلس شكوى مقدمة من اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، يتهم فيها جريدة "صوت أسوان" بالترويج لشائعة عن إصابته بمرض "الزهايمر".

وتلقت اللجنة شكوى مقدمة من رئيس مجمع اللغة العربية وأعضاء المجلس جميعا ضد صحيفة اللواء الإسلامي، وأكدت الشكوى أن الصحيفة ألصقت بأعضاء المجمع اتهاما خطيرا وهو أنهم أعضاء في جماعة إرهابية.

كما تلقت اللجنة شكوتين تتهمان صحيفة "إسكان مصر" بالابتزاز، إحداهما مقدمة من أستاذ بجامعة الأزهر والأخرى من رئيس الشئون القانونية بجهاز مدينة السادات.

وسيتم التحقيق مع رئيس مجلس الإدارة والاطلاع على المستندات التي تم النشر على أساسها.

في سياق متصل، تعقد لجنتا الشكاوى والرصد بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعا مشتركا لإعداد مسودة التقرير النهائي الخاص بأداء الشاشات في رمضان فيما يتعلق بالبرامج والإعلانات.

ومن المقرر أن تعقد -مساء اليوم- لجنة الدراما برئاسة مجدي لاشين اجتماعا لها؛ لإعداد مسودة التقرير الخاص بالمسلسلات الذي سيعرض على المجلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك