الوساطة الأفريقية: التوصل لاتفاق كامل بشأن مراحل الفترة الانتقالية في السودان - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 يوليه 2019 11:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من يفوز بكأس أمم أفريقيا؟

الوساطة الأفريقية: التوصل لاتفاق كامل بشأن مراحل الفترة الانتقالية في السودان

د ب أ
نشر فى : الجمعة 12 يوليه 2019 - 11:32 ص | آخر تحديث : الجمعة 12 يوليه 2019 - 11:32 ص

أعلنت الوساطة الإفريقية الإثيوبية المُشتركة في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة أن قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري الإنتقالي في السودان توصلا إلى اتفاق كامل بشأن الإعلان السياسي المُحدد لكافة مراحل الفترة الإنتقالية.

صرح بذلك مبعوث الاتحاد الأفريقي محمد الحسن ولد لبات في مؤتمر صحفي عقب اجتماع قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري بالخرطوم استمر لأكثر من ثماني ساعات بدأ منذ من مساء أمس وانتهي في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وأضاف الحسن ولد لبات "إجتمع وفدا التفاوض من قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري في جولة ثالثة للمفاوضات وإتفقا إتفاقاً كاملاً خلال المباحثات على الإعلان السياسي المُحدد لكفاة هيئات المرحلة الإنتقالية"،مضيفا "تم ذلك في جو أخوي وبناء ومثمر".

وأعلن ولد لبات عن اجتماع جديد بين “التغيير” والعسكري” غدا “السبت” لدراسة المُصادقة على الوثيقة الثانية وهي الإعلان الدستوري.

يأتي ذلك في إطار جهود الوساطة الأفريقية بين قوى التغير والمجلس لتسهيل نقل السلطة من المجلس الذي تولي إدارة شؤون البلاد بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير إلى المدنيين.

من ناحية أخرى، كشف المجلس عن احباط محاولة انقلاب.

وأوضح المجلس في بيان أنه تم اعتقال مجموعة من الضباط وضباط الصف الذين خططوا للانقلاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك