المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس مجموعة العربى: المجموعة مستمرة فى العمل بقوة والشائعات تحفزنا على زيادة الإنتاج - بوابة الشروق
الأحد 9 أغسطس 2020 10:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

المهندس إبراهيم العربى نائب رئيس مجموعة العربى: المجموعة مستمرة فى العمل بقوة والشائعات تحفزنا على زيادة الإنتاج

إبراهيم العربي
إبراهيم العربي

نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 9:37 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 9:37 م

لدينا خطط طموحة للتوسع والاستثمار لتغطية الطلب المحلى وزيادة الصادرات
مناخ الاستثمار فى عهد الرئيس يشجع على التوسع والإنتاج

أكد المهندس ابراهيم العربى نائب رئيس مجموعة العربى ورئيس اتحاد الغرف التجارية استمرار المجموعة فى نشاطها وبنفس القوة ومعدلات الأداء والإنتاج. لافتا إلى أن الشائعات المغرضة التى يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعى والمتعلقة بالمجموعة وسحب توكيل توشيبا من المجموعة لا أساس لها من الصحة وأنها تأتى فى إطار الحرب الفاشلة والخبيثة ضد الشركات الناجحة والواعدة، وأن سهام الحرب لن تؤثر فى عملنا بالسوق بل على العكس فهى حافز على العمل وزيادة الإنتاج والتوسع.
وأضاف العربى فى تصريحات صحفية أن المجموعة لديها خطط طموحة للتوسع والاستثمار بهدف تغطية الطلب المحلى والتصدير للخارج وفتح المزيد من الأسواق أمام الصادرات المصرية من المنتجات الكهربائية حيث افتتحت مجموعة العربى مجمع مصانع بنى سويف فى سبتمبر الماضى والذى يضم 12 مصنعا ويستوعب 11 ألف عامل وهو ما يعكس رغبتنا القوية فى الاستثمار والتوسع خاصة فى ظل تزايد الفرص الاستثمارية وتحسن مناخ الاستثمار فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى ومساعيه التى لا تتوقف دوما عن جذب الاستثمارات الاجنبية للسوق وتشجيع المستثمرين المحليين على التوسع فى السوق وتذليل كل العقبات التى تواجههم.
وأكد العربى أن المجموعة ومنذ بداية عملنا فى السوق منذ 1964 لديها تركيز أساسى وواضح على تعميق التصنيع المحلى وزيادة نسبة المكون المحلى التى تصل فى بعض منتجاتنا إلى 100 % إلى جانب التركيز على خدمات ما بعد البيع وتحمل فروق النقل للوصول إلى المستهلك فى كل أنحاء الجمهورية بالسعر نفسه وعدم تحميله فروق تكلفة النقل.
وأشار نائب رئيس مجموعة العربى ورئيس اتحاد الغرف التجارية إلى أن فتح الاقتصاد سيسهم فى دوران حركة رأس المال ويرفع معدلات الانتاج والتشغيل وكذلك سيرفع الايرادات السيادية للدولة من ضرائب وجمارك.. مؤكدا على أن االحكومة تبذل جهدا كبيرا فى تنظيم السوق ودمج الاقتصاد غير الرسمى فى المنظومة الرسمية.
وأكد العربى أن المجموعة تعقد مؤتمرا سنويا للموردين المحليين والأجانب حول تعميق التصنيع المحلى.. مشيرا إلى أنه فى ظل المناخ الحالى وتشجيع الدولة بقيادة الرئيس السيسى للصناعة والمحفزات الكبيرة للصناعة والمتعلقة بأسعار الغاز للمصانع وتوفير العملة الصعبة وتسهيلات الاراضى الصناعية فقد انعكس ذلك بشكل كبير وواضح على تنافسية المنتجات المصرية فى الخارج ومنحها فرصة كبيرة لاختراق الأسواق العالمية فى ظل المنافسة الشرسة فى الأسواق الخارجية.
واوضح أنه على الرغم من التحديات الحالية والأزمات العالمية فإن كل الأجهزة والمؤسسات التابعة للدولة تعمل بشكل كبير على تطوير التشريعات الخاصة بالاستثمار وتوفير بنية مشجعة على العمل والإنتاج وهو الأمر الذى يشجعنا فى المجموعة على مزيد من التوسع والتصدير وخاصة للأسواق الإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك