مخرج «الحارث» يكشف التحديات التي واجهها أثناء تصوير الفيلم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مخرج «الحارث» يكشف التحديات التي واجهها أثناء تصوير الفيلم


نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 1:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 1:22 م

كشف محمد نادر جلال مخرج "الحارث" عن التحديات التي واجهته خلال العمل، مؤكدا أن الفيلم ينتقل من مشهد رعب إلى آخر رومانسي، ما يستدعي تغييراً كاملاً في مناخ المشهد وطبيعته، وهنا يكمن التحدي الأبرز كون ذلك مرهق للممثلين ولفريق العمل ككل.

وأوضح جلال، أنه قام بتقسيم التصوير إلى عدة مراحل، مثل التصوير داخل الفيلا كمشاهد داخلية، والمشاهد الخارجية في شوارع القاهرة وغيرها، وهو أمر لم يخلُ كذلك من التحديات.

وتابع جلال: "لديّ توقعات كبيرة للفيلم فهو سيفتح الباب أمام نمط جديد من الأعمال السينمائية، وآمل أن يُقارَن بأفلام كبيرة من هذا النوع". وحول تعامله مع نجوم العمل يوضح: "خضت تجربة ممتعة مع أحمد الفيشاوي وياسمين رئيس، فالأول يفهمني من نظرة، أما ياسمين فهي تتقمص الشخصية ببراعة وتعيش الدور كأنه حقيقي، لذا فقد علمتُ بأنها الأنسب لتأدية الدور منذُ قرأتُ النص".

وختم جلال: "أنا سعيدٌ بالتجربة مع (شاهد) خصوصاً بعد النجاح الكبير الذي حققته المنصة مع فيلم (صاحب المقام). أنا على ثقة من أن قطاع صناعة السينما سيستفيد من وجود المنصات الرقمية مثل (شاهد)، أما الفائدة الأعمّ فسيحظى بها الجمهور في كل مكان."

وتدور أحداث فيلم "الحارث" حول شخصية صحفي يتّسم بالموضوعية والعقلانية، متزوج حديثاً من امرأة تتمتع بشخصية قوية وهادئة، غير أن حياتهما الزوجية تستحيل فجأة إلى شكوك وريبة وبرود في المشاعر، ما ينسف استقرار هذه الأسرة الشابة. تتلاحق الأحداث لنعرف لاحقاً بأن ثمّة إرادة شريرة خارجة عن سياق الطبيعة والتفسيرات العلمية، ترسم لتلك الأسرة مساراً مختلفاً مليئاً بالغموض والرعب والإثارة.

يذكر أن فيلم "الحارث"، سيعرض غدا على منصة شاهد "vip"، في استمرارٍ لخطوة عرض الأفلام السينمائية حصرياً على منصة رقمية للفيديو حسب الطلب، بعد فيلم "صاحب المقام"، وهو من بطولة أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، علي الطيب، أسماء جلال، وضيوف الشرف، باسم سمره، عمرو عبدالجليل، أسماء أبو اليزيد، عارفة عبدالرسول، من إخراج محمد نادر جلال، تأليف محمد عبدالخالق، سيناريو وحوار محمد عبدالخالق ومحمد إسماعيل أمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك