مصادر سياحية: بريطانيا ترفع حظر السفر إلى شرم الشيخ.. فبراير المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 5 أكتوبر 2022 8:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

مصادر سياحية: بريطانيا ترفع حظر السفر إلى شرم الشيخ.. فبراير المقبل

لندن ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 12 نوفمبر 2017 - 5:50 م | آخر تحديث: الأحد 12 نوفمبر 2017 - 5:50 م

أبلغ عدد من منظمى الرحلات بالسوق الإنجليزية نظراءهم المصريين من أصحاب شركات السياحة والفنادق بجهود مجلس اللوردات البريطانى لرفع حظر السفر عن شرم الشيخ خلال الفترة القليلة المقبلة.
وقالت مصادر سياحية لـ«مال واعمال ــ الشروق» إن منظمى الرحلات الإنجليزى يرددون أن حظر السفر إلى شرم الشيخ سيتم رفعه بداية من فبراير القادم، وذلك بعد نجاح جهود مجلس اللوردات فى الضغط على الحكومة البريطانية لرفع حظر السفر عن شرم الشيخ بعد التزام مصر بإنهاء جميع الإجراءات التأمينية بمطار شرم الشيخ والتى تتوافق مع المعايير العالمية.
وأكدت المصادر أن هناك تحالفا برلمانيا بمجلس اللوردات البريطانى يساند مصر بقوة فى طلبها لرفع حظر السفر عن شرم الشيخ، لافتة إلى أن مصر تسعى من خلال عدة دوائر بريطانية بخلاف البرلمان فى رفع حظر السفر فى أقرب وقت ممكن.
وتقدم 40 نائبا بمجلس اللوردات البريطانى بطلب تحرك للحكومة البريطانية، للمطالبة بالإسراع بإنهاء حظر السفر واستئناف الرحلات إلى شرم الشيخ بعدما نفذت الحكومة المصرية جميع الاجراءات الخاصة بتأمين وتطوير المطارات المصرية بشكل كامل وكذلك قيام معظم دول العالم باستئناف رحلاتها إلى شرم الشيخ وتأكيد الوفود والمسئولين البريطانيين الذين زاروا مصر مؤخرا على مستوى التأمين الكامل بجميع المطارات والمنافذ المصرية بصفة عامة ومطار شرم الشيخ بصفة خاصة.
وأكدت كبريات الشركات العاملة فى السوق البريطانية أن الفترة القادمة ستشهد زيادة الرحلات إلى مصر من السوق البريطانية والاتجاه بقوة إلى مقاصد اخرى كالغردقة والاقصر ومرسى علم.
وأكدوا على اهتمامهم بعودة الطيران إلى شرم الشيخ، وأنهم فى انتظار رفع الحكومة البريطانية الحظر على شرم الشيخ لإعادة النظر فى اعادة تسيير هذه الرحلات فى أقرب وقت ممكن.
كان رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميرى قد عقد عدة اجتماعات بحضور الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة مع شركات السياحة ومنظمى الرحلات البريطانيين «التور أوبريتور» على هامش بورصة السياحة بلندن للإشادة بموقفهم وتوجيه الشكر لهم على مطالبتهم حكوماتهم بضرورة استئناف الرحلات السياحية إلى شرم الشيخ من خلال مجلس اللوردات البريطانى فى لندن، خاصة أن شركاتهم قاربت على الإفلاس والانهيار ولأن لهم مصلحة فى العودة إلى مصر فى أقرب وقت ممكن.
وأكدوا أن الرسالة كانت واضحة جدا لجميع المشاركين فى بورصة لندن وهى أن مصر آمنة بصفة عامة وشرم الشيخ بصفة خاصة وأن الحركة السياحية إلى مصر شهدت تحسنا ملحوظا خلال الشهور الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك