عيار ناري يفتتح مهرجان سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب في تونس - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 3:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عيار ناري يفتتح مهرجان سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب في تونس

إيمان محمود
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2019 - 8:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2019 - 8:54 م

يفتتح فيلم "عيار ناري" الدورة الـ 13 من مهرجان سوسة الدولي لفيلم الطفولة والشباب، المقرر إقامته فى الفترة من 17 حتى 22 مارس الجاري، ويُعرض الفيلم الأحد 17 مارس بسينما البلاص بسوسة، وذلك قبل طرحه فى أبريل القادم بدور العرض التونسية ضمن جولته العربية.

وكان العرض الأول للفيلم بـمهرجان الجونة السينمائي فى دورته الثانية 2018، كما عرض في ختام مهرجان مالمو للسينما العربية، وأيضا بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي ضمن قسم بانوراما الفيلم المصري، وكذلك في حفل ختام الدورة الـ67 من مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما.

وتدور أحداث الفيلم خلال فترة اشتباكات بمحيط وزارة الداخلية المصرية في 2011، وتصل جثث الضحايا إلى المشرحة وبينها جثة علاء أبو زيد، يقوم بتشريحها طبيب يعاني من مشكلات عائلية ليثير بتقريره جدلا بل هوساً شعبياً وإعلامياً، وتطاله اتهامات سياسية وأخلاقية، ثم يبدأ الطبيب رحلته بمعاونة صحفية متحمسة لإثبات صحة تقريره حيث يتغير مفهومهما عن معنى الحقيقة واليقين وما يؤمنان به من مبادئ ومعتقدات، ويضعهما أمام معضلة أكبر تحتاج إلى اتخاذ قرار.

الفيلم من بطولة أحمد الفيشاوي، وروبي، ومحمد ممدوح، وعارفة عبد الرسول،وأسماءأبو اليزيد ، بالإضافة لعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد مالك، وهنا شيحة، وأحمد كمال، وصفاء الطوخي،وسامي مغاوري، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج كريم الشناوي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك