الليلة.. المنتخب يخوض وديته الأولى أمام تنزانيا استعدادا لكأس الأمم - بوابة الشروق
الجمعة 22 نوفمبر 2019 3:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

الليلة.. المنتخب يخوض وديته الأولى أمام تنزانيا استعدادا لكأس الأمم

إبراهيم سعيد
نشر فى : الخميس 13 يونيو 2019 - 11:43 ص | آخر تحديث : الخميس 13 يونيو 2019 - 11:43 ص

يلتقي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بنظيره التنزاني، في تمام التاسعة مساءً  اليوم الخميس، على استاد برج العرب في الإسكندرية، في التجربة الودية الأولى للفراعنة تحت قيادة المدير الفني المكسيكي، خافيير أجيري، وذلك قبل 8 أيام من انطلاق كأس الأمم الإفريقية.

ويسعي المنتخب بقيادة المكسيكي خافيير أجيري ، للوقوف علي مستوي لاعبيه ، وحسم بعض المراكز الشاغرة ، خاصة وانه لم يحسم الأسماء المرشحة لقيادة الدفاع ، باسثناء أحمد حجازي الذي حجز مكانا في التشكيلة الاساسية .

وستشهدت تشكيلة المنتخب الوطني في كأس الأمم ، اختلافات، في ظل تواجد الثنائي عبد الله السعيد وأحمد علي ، واستقر أجيرى ، على التشكيلة ممثلة في البدء بكل من أحمد الشناوي حارسا للمرمى وأمامه أحمد المحمدي مدافع أيمن وأيمن أشرف مدافع إيسر وباهر المحمدي وأحمد حجازي مساكين، وطارق حامد ومحمد النني وعبدالله السعيد ثلاثي للوسط المهاجم بجانب محمد صلاح جناح أيمن ومحمود حسن تريزيجيه جناح إيسر ومروان محسن كرأس حربة واللعب بطريقة 4/3/3 بشكل صريح في مواجهة زيمبابوي .

وينتظر أن يخوض أجيري ، مواجهة تنزانيا اليوم بنفس التشكيلة باستثناء الدفع باللاعب وليد سليمان علي حساب محمد صلاح ، الذي تم استبعاده من المشاركة في اللقاء .

ومن المنتظر أن يختبر أجيري خلال ودية زيمبابوي ، العديد من العناصر مثل أحمد أيمن منصور وعلي غزال ونبيل دونجا وعمرو وردة وأحمد علي على مدار الشوطين .

أجيري لن يواجه أحد المنتخبات الكبرى في إفريقيا قبل انطلاق البطولة، ولن يخوض أصلاً سوى مواجهة أخرى بعد تنزانيا، ستكون ضد غينيا يوم الأحد الموافق 16 من يونيو الجاري.

وأكد أجيري أن قائمة المنتخب الوطني التي تضم 23 لاعباً، سيشاركون بالكامل أمام تنزانيا وغينيا، حتى يتعرف تماماً على المستوى الراهن لكل لاعب في فريقه قبل انطلاق المسابقة يوم 21 من الشهر الجاري على استاد القاهرة.

على الجانب الآخر، يأتي الفريق التنزاني الذي يقوده إيمانويل أمونيكي نجم الزمالك في التسعينات ولاعب برشلونة السابق، وهو يريد أيضاً اختبار عناصر فريقه وقدرتها على مجابهة منتخبات الجزائر والسنغال وكينيا في مرحلة المجموعات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك