أحمد موسى: البلد بتعمل كل حاجة جميلة.. ولو قطعت شجرة بتزرع مكانها 10 - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى: البلد بتعمل كل حاجة جميلة.. ولو قطعت شجرة بتزرع مكانها 10

أحمد موسى
أحمد موسى
هديل هلال
نشر في: الخميس 13 يونيو 2024 - 3:19 م | آخر تحديث: الخميس 13 يونيو 2024 - 3:19 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تزرع ملايين الأشجار وتسعى جاهدة لاستصلاح الصحراء، مستشهدًا بمشروعات توشكى والعوينات ومستقبل مصر وغرب المنيا.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، اليوم الخميس: «مشهد النهاردة الشوارع اللي كلها أشجار وجناين والناس تجلس تحت ظلال الشجر من شدة الحر، فكروني لما كنا نخرج في البلد نجلس تحت الشجر»، بحسب تعبيره.

وأضاف: «عمار يا مصر بتزرعي ملايين الأشجار وبتحولي الصحراء إلى خضراء، واسألوا الرمل اللي في سيناء أو توشكى والعوينات ومستقبل مصر وغرب المنيا. البلد بتعمل كل حاجة جميلة لو قطعت شجرة مثلا بتزرع مكانها 10.. عاشت بلادي رغم كيد الأعادي».

وفي وقت سابق، تقدم النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، وزير البيئة، وزير التخطيط، وزير التنمية المحلية، بشأن «قطع الأشجار في جميع أنحاء مصر».

وقال «إمام»، إنه في الفترة الأخيرة، تم قطع عدد كبير من الأشجار في مختلف المحافظات بدون وجود بدائل مناسبة لتعويض الفاقد من المساحات الخضراء، الأمر الذي أثار العديد من الشكاوى من المواطنين والمجتمع المدني، الذين عبروا عن قلقهم من التبعات السلبية لهذه العمليات.

من جانبه، أعلن وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، عن توريد 3 ملايين شجرة لجميع محافظات الجمهورية بتمويل من وزارة التنمية المحلية وبالتعاون مع وزارتي الإنتاج الحربي والزراعة واستصلاح الأراضي، بتكلفة تقدر بـ 98 مليون جنيه.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، تشمل هذه الأشجار أنواعًا خشبية ومثمرة تُزرع في الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والمؤسسات الحكومية بمختلف قرى ومدن المحافظات وجوانب الترع، بما يساهم في مضاعفة الرقعة الخضراء على مستوى الجمهورية، وبما يتناسب مع الظروف الجوية لكل محافظة خاصة مع قدوم فصل الصيف وما تشهده البلاد من ارتفاع في درجات الحرارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك