شركة قومية بالتعاون مع القوات المسلحة للتنقيب عن الذهب في حلايب - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة قومية بالتعاون مع القوات المسلحة للتنقيب عن الذهب في حلايب

الذهب - ارشيفية
الذهب - ارشيفية
آية أمان
نشر في: الأربعاء 13 يوليه 2016 - 4:01 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يوليه 2016 - 4:01 م
- محافظ البحر الأحمر: الحكومة ناقشت في اجتماعها خطة الإسكان الاجتماعي

قال اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، إنه تم الاتفاق مع شركة قومية بالتعاون مع الهيئة العامة للقوات المسلحة، للتنقيب عن الذهب في محافظة البحر الأحمر، موضحا أنه تم السماح أيضا للشركات الصغرى الحصول على حق الإمتياز في التنقيب، مع منع التنقيب في أماكن المحميات الطبيعية.

وأضاف «عبد الله» في مؤتمر صحفي عقد بمجلس الوزراء، الأربعاء، أن الحكومة ناقشت في اجتماعها اليوم، خطة الإسكان الاجتماعي في محافظة البحر الأحمر لافتا إلي أنه خلال العام الجاري ستكون المحافظة خالية من العشوائيات.

وأوضح أن اللجنة المختصة من مجلس الوزراء تابعت معدلات التنفيذ في الشروع القومي للإسكان بالمحافظة والمنتظر الانتهاء منه في ديسمبر المقبل بمدينة الغردقة والقصير وسفاجا.

وأشار المحافظ إلى أن الإسكان الاجتماعى يتم تنفيذه على 3 مستويات بنسبة 70%، لافتا ان البعض الآخر تعطل نتيجة تأخر المقاولين وسيتم الدفع بمعدلات الأداء إلى 14 ألف وحدة سكنية بالمحافظة.

وأوضح أن هناك مشروعات في حلايب وشلاتين انفق عليها مليار جنيه، في بناء مدارس ومستشفيات ووحدات صحية وملاعب للشباب ووحدات اجتماعية وطرق وكهرباء.
وأضاف أنه تم افتتاح وتشغيل 4 محطات بالطاقة الشمسية بالمحافظة في عدة مناطق، حيث توفر المحطات 50% من استهلاك الغاز.

وتحدث المحافظ عن مشكلة المياه العذبة في المحافظة، لافتا إلي أن هناك ندرة حقيقية للمياه، كما أشار إلى أنه تم إنشاء كما من السدود لتأمين مدينتى سفاجا والقصير، فضلا عن تأمين الطرق وهناك مشروعا بقرية سيدي أبو الحسن الشاذلي لافتا إلى أن السيول غير كافية وهناك دراسات لتأمين كل مدن البحر الأحمر، ولكن لن يعتمد على البحيرات الصناعية لأنها ليست سنوية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك