فى ثالث أيام العيد.. القناطر تستقبل مئات الزائرين - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فى ثالث أيام العيد.. القناطر تستقبل مئات الزائرين

خالد محمد:
نشر في: الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 1:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 1:37 م

شهدت مدينة القناطر الخيرية (منتجع الغلابة) بالقليوبية، إقبالاً كبيرًا من المواطنين، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، للاستمتاع والاحتفال بالعيد وسط الحدائق والمتنزهات والطبيعة الخلابة التي تتمتع بها القناطر.

وحرص الشباب والعائلات على تنظيم الرحلات النيلية القادمة من مراسى القاهرة والجيزة، حيث حضر الشباب على شكل مجموعات في رحلات جماعية، وطافوا الشوارع وسط الحدائق واستمتعوا بركوب الخيل، والدراجات البخارية داخل المدينة.

من جانبه قال مختار شداد نائب رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية، إن غرفة العمليات المشكلة لمتابعة توافد المواطنين من أهالى المحافظة، والمحافظات المجاورة؛ للاحتفال بالعيد داخل حدائق ومتنزهات المدينة، لم تستقبل أي شكاوى تعكر صفو الاحتفال بعيد الأضحى.

وأضاف شداد أن أعداد الزائرين تزايدت بشكل كبير خلال اليوم الثانى والثالث من الاحتفالات، مشيرًا إلى أن حديقة عفلة كان لها النصيب الأكبر من الزوار لتميزها بكل عناصر الترفيه التي يحتاج إليها المحتفلين، كعربات متنقلة للمأكولات الخفيفة، والشلالات وتمركز الإسعاف والوحدة الصحية بها.

ولفت إلى أن المدينة شهدت خلال الأيام الثلاثة الأولى من العيد، استقبال أكثر من 450 رحلة نيلية للمراكب الكبيرة والصغيرة واللنشات من مراسي القاهرة والجيزة.

فيما تابع الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية غرفة العمليات المشكلة بالقناطر عن كثب للاطمئنان على توافر الخدمات للزوار، مشيرًا إلى أن حديقة عفلة المطورة احتلت المركز الأول في إقبال الزوار عليها خلال ثان وثالث أيام العيد، نتيجة عملية التطوير الشاملة التي شهدتها لتصبح بانوراما متكاملة مع الكباري الأثرية وممشى أهل مصر وجزيرة الشعير.

وأضاف أنه تم تحويل منطقة عفلة لحديقة عالمية، تضم شلالات وممشى ونماذج بيئية وبرجولات خشبية متطورة وتزويدها بأكشاك لبيع المأكولات والزهور، ومصلى للرجال والسيدات.

من جهتها نشرت أجهزة الأمن بالقليوبية، عناصرها لتوفير الأمن والأمان للمواطنين والمحتفلين بالعيد، ومواجهة حالات التحرش وسط الحدائق، بناء على توجيهات اللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية، واستمرار تواجدها وسط الحدائق بالقناطر لتوفير الأمن ووضع خطة أمنية ومرورية ورفع حالة الاستنفار الأمني بجميع مدن المحافظة لمواجهة أي أعمال خارجة على القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك