مهندس مصري يقترح حلاً لمشكلة المرور في القاهرة - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 7:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهندس مصري يقترح حلاً لمشكلة المرور في القاهرة

الحركة المرورية في شوارع القاهرة - أرشيفية
الحركة المرورية في شوارع القاهرة - أرشيفية
كريم البكري
نشر في: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 3:45 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 3:45 ص

قدم الدكتور خالد خيرت، عضو الأمانة العامة واللجنة الاقتصادية بحزب مصر الحديثة، رؤية تطرح حلولاً حديثة لمشكلة الاختناق المروري «المزمنة» بالقاهرة، موضحًا أن جزءاً كبيراً من القاهرة تم تأسيسه دون تخطيط لأماكن الانتظار؛ ما أدى إلى تكدس للسيارات على جانبي الطرق.

وقال «خيرت» إن إتاحة المساحات المهدرة من الشوارع كأماكن انتظار؛ أمر كفيل بتوسيع شرايين المرور في القاهرة وفك الاختناقات، كما يتيح إدارة المنظومة المرورية بشكل علمي بدون مواجهة الاختناقات المتغيرة نتيجة الانتظار الخاطئ، مؤكدا أن المطلوب هو تحويل بعض الشوارع إلى محاور ذات اتجاه واحد وضبط تدفق المرور وفقاً لساعات الذروة مما سيكون له أكبر الأثر في تقليل زمن توقف السيارات ويستطيع خفض زمن الرحلة داخل القاهرة بمقدار ٧٥٪.

وكشف كيفية استخدام نوعا جديدا من الجراجات متعددة الطوابق ذات الهيكل المعدني لحل مشكلات الانتظار بحيث يمكن تحويل مساحة انتظار تسع سيارتين إلى مساحة تسع ١٤ سيارة يتم رفعهم هيدروليكياً في الجراج المعدني، متابعا: «هذا النموذج موجود ويصنع في الصين ويستعمل في كافة المدن المزدحمة في العالم خصوصاً في الولايات المتحدة».

وأكد «خيرت» أنه بصدد زيارة إلى الصين لدراسة الفكرة وبحث إمكانية نقل هذه التكنولوجيا إلى مصر، مستطردا: «هناك فارق بين مجرد استيراد السلعة ونقل التكنولوجيا بحيث نستطيع صناعتها وتوفير صيانتها ونطورها في مصر بعد ذلك».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك