وزير خارجية تونس: الجزائر تعهدت باقتسام اللقاحات مع تونس فور استلامها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير خارجية تونس: الجزائر تعهدت باقتسام اللقاحات مع تونس فور استلامها

تونس - د ب أ
نشر في: الخميس 14 يناير 2021 - 3:32 ص | آخر تحديث: الخميس 14 يناير 2021 - 3:32 ص

قال وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، اليوم الاربعاء، إن الجزائر تعهدت بتقاسم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا فور حصولها عليها، مع تونس بهدف الاستجابة للوضع الصحي الملح في البلاد.

وقال الجرندي في تصريح إعلامي بالقصر الرئاسي، إن وزير الخارجية الجزائري أعلن أن بلاده ستزود تونس بنصف اللقاحات التي ستحصل عليها بحسب تعليمات من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وتفاقم الوضع الوبائي في تونس التي أعلنت عن حجر صحي شامل بدءا من يوم غد الخميس وحتى يوم الأحد في مسعى لكسر حلقات العدوى، في وقت تبذل فيه الدولة جهودا للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا في أقرب وقت.

وكانت الحكومة أعلنت عن ترتيبات للحصول على اللقاح الأمريكي فايزر في أبريل المقبل لكن مع تسارع العدوى بالفيروس وسقوط المزيد من الوفيات يوميا تبحث الحكومة التوصل إلى اقتناء لقاح ثان بشكل عاجل قبل نهاية الشهر الجاري أو في بداية فبراير.

وأوضح الجرندي "أكد الرئيس (قيس سعيد) على ضرورة الاتصال السريع مع نظرائي في مختلف الدول الشقيقة والصديقة للحصول على اللقاحات وخصوصا الدول المصنعة لهذه اللقاحات".

وقال الجرندي "وزير الخارجية الجزائري استجاب بطريقة مباشرة. وهو التزام شديد من الجزائر بمقتضيات الأخوة بين البلدين والرئيسين".

ويتوقع استلام الجزائر أولى دفعات اللقاح الروسي سبوتنيك الأسبوع الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك