نورا علي رئيسا للجنة السياحة والطيران بمجلس النواب - بوابة الشروق
الإثنين 25 يناير 2021 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

نورا علي رئيسا للجنة السياحة والطيران بمجلس النواب

طاهر القطان:
نشر في: الخميس 14 يناير 2021 - 3:46 م | آخر تحديث: الخميس 14 يناير 2021 - 4:41 م

انتخبت الخبيرة السياحية النائبة نورا على، رئيسا للجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، فى الانتخابات التى أجريت اليوم لتشكيل اللجان النوعية بالبرلمان، كما انتخب عمرو حسين هندى، ومحمد عبدالمقصود وكيلين للجنة وأمانى الشعولى أمين سر اللجنة.

وعلمت "الشروق" أن حزب مستقبل وطن استقر على اختيار النائبة نورا على رئيس اتحاد الغرف السياحية السابق، نظرا لخبرتها بجميع المشاكل التى تعوق عمل القطاع وعلاقتها القوية مع المسئولين بالحكومة.

كانت علي صرحت فى وقت سابق لـ"الشروق" بأن هناك اتفاق على أهمية قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد القومي ومساهمته الكبيرة في الناتج المحلي فهي تساهم بما يعادل 11% من إجمالي الناتج المحلي، مشيرة إلى أنه لولا جائحة كورونا لحققت السياحة المصرية قفزات غير مسبوقة، وهي نتائج طبيعية للعودة القوية للسياحة خلال السنوات الأخيرة رغم الظروف التى كانت تمر بها البلاد.

وأكدت أهمية السياحة باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية، وضرورة تقديم دعم لهذا القطاع الأكثر تضررًا من أزمة فيروس كرورنا، مضيفة أن جميع العاملين بالقطاع يدركون أهمية استمرار الاستثمارات السياحية فى الفترة الحالية مع الحفاظ على العمالة.

وأشارت إلى أن السياحة تحتاج لجهود كبيرة لتنقية التشريعات التي تحكمها حاليًا لتواكب التطور التكنولوجي سواء السياحة المستجلبة أو السياحة الدينية التي شهدت تطورات كبيرة أجرتها سلطات المملكة العربية السعودية فيما يخص التأشيرات والمسار الإلكتروني للحجاج والمعتمرين وكان نتيجتها إنشاء البوابة المصرية للعمرة بهدف مواكبة التطور التكنولوجي والتقني في ميكنة الخدمات وللحفاظ على حقوق وواجبات المعتمرين والشركات السياحية المنظمة للرحلات.

وأوضحت أن السياحة المستجلبة تشهد تحديات كبيرة فيما يخص النقل السياحي والتنشيط والترويج وأسعار الخدمات فى الفنادق كلها أمور تحتاج لجهود تشريعية كبيرة حتى نتمكن من إزالة أى معوقات تقف أمام زيادة أعداد السائحين وزيادة مستوى جودة الخدمات الفندقية والسياحية، مؤكدة أنها ستعمل على دراسة مشروعات قوانين لتمكين العاملين في قطاع السياحة من مواجهة أى أزمات ولضمان حمايتهم اجتماعيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك