الصين تدعو أمريكا مجددا للتوقف عن الاستفزازات في بحر الصين الجنوبي - بوابة الشروق
السبت 24 أغسطس 2019 3:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





الصين تدعو أمريكا مجددا للتوقف عن الاستفزازات في بحر الصين الجنوبي

أ ش أ
نشر فى : الخميس 14 فبراير 2019 - 12:01 م | آخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2019 - 12:01 م

دعت الصين مجددا الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، إلى التوقف عن الاستفزازات في بحر الصين الجنوبي، والإضرار بالاستقرار في المنطقة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينج" – خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة تعليقا على تصريح لمسؤولين أمريكيين بأن تعزيز الصين وجودها في بحر الصين الجنوبي يدفع واشنطن للتفكير في إعادة نشر وتوزيع قواتها بالخارج - إن مثل هذه النوعية من التصريحات تستهدف البحث عن ذرائع لأنشطة أمريكية في بحر الصين الجنوبي.

وأضافت يينج أن إجراء مقارنة بسيطة بين نشاط الصين والولايات المتحدة الأمريكية في منطقة بحر الصين الجنوبي خلال الأشهر الستة الماضية توضح أهداف كل طرف، حيث عملت الصين خلال الفترة المذكورة على حماية الملاحة وسلامة النقل في بحر الصين الجنوبي بشكل أفضل، ونفذت 8 عمليات إنقاذ تمكنت خلالها من إنقاذ 16 شخصا وسفينتين وممتلكات تبلغ قيمتها نحو 7ر1 مليون دولار.

وأعربت يينج عن أمل بلادها في توقف الدول المعنية عن إثارة المشاكل والأعمال الاستفزازية في بحر الصين الجنوبي بشكل فوري، واحترام الجهود الجادة لدول المنطقة من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار هناك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك