بالصور.. اليابان تعتزم طرح أوراق مالية عام 2024 تحمل صور شخصيات ومعالم تاريخية - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 4:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. اليابان تعتزم طرح أوراق مالية عام 2024 تحمل صور شخصيات ومعالم تاريخية

ترجمة- إنجي عبدالوهاب
نشر في: الأحد 14 أبريل 2019 - 10:16 ص | آخر تحديث: الأحد 14 أبريل 2019 - 10:17 ص

أعلنت الحكومة اليابانية، نهاية الأسبوع الماضي، عن اعتزامها طرح تصميمات جديدة للأوراق المالية للتداول في عام 2024، في خطوة لم تقدم عليها وزارة المالية اليابانية منذ عقدين من الزمان، بحسب ما أوردته صحيفة "Japan today".

ويأتي إعلان الحكومة اليابانية عن الأوراق النقدية الجديدة -التي تعير اهتمامًا كبيرًا بالتاريخ الياباني الحديث والنهضة اليابانية- بالتزامن مع استعداد اليابان لعهد ولي العهد الجديد الأمير "ناروهيتو"، نجل الإمبراطور "أكيهيتو"، الذي سيعتلي الحكم في البلاد عقب بعد تنازل والده عن العرش مطلع مايو المقبل.

• شخصيات ومعالم تبرز النهضة اليابانية الحديثة:

صرح وزير المالية الياباني، تارو اسو، في مؤتمر صحفي، بأن تغيير العملات ضمن خطة شاملة للإصلاح تعتزم اليابان تحقيقها بقدوم الإمبراطور الجديد، وأنها وسيلة للوقاية من التزوير.

• شخصيات أثرت في التاريخ الحديث:

وتتميز التصميمات المزمع طرحها بقدوم العام 2024 باقتصارها على تاريخ اليابان الحديث سواء على مستوى الشخصيات أو النقوش، فضمن أبرز الشخصيات التي برزت على التصميمات المقترحة التي نشرتها صحيفة "Japan today"، نقوشا لمعالم تم بنائها في الحقبة الحديثة أو صورًا لشخصيات بارزة أحدثت تغييرًا ملموسًا في تاريخ اليابان الحديث بين القرنين الـ19 والـ20.

وأظهرت التصميمات صورًا لـ"تشيبوساوا إيتشي" (1840-1931)، الذي يطلق عليه اليابانيون "الأب الروحي للرأسمالية اليابانية"، الذي ساهم في تأسيس أول بنك حديث في اليابان أطلق عليه اسم "البنك الوطني الأول"، وهو بنك "ميزوهو" حاليًا، فضلًا عن تأسيسه مئات الشركات.

وكذلك المعلمة الرائدة في تعليم النساء "أوميكو تسودا" (1864-1929)، التي جابت أمريكا وأوروبا لجلب العلوم ونقلها إلى اليابان، وأسست جامعة "تسودا" في العاصمة طوكيو، والطبيب والعالم الشهير "شيباسابوروا كيتاستو" (1853-1931).

وإلى جانب الشخصيات، تبرز على تلك العملات الجديدة صورًا لبعض معالم وإنجازات تلك الفترة الحديثة كمبنى "محطة طوكيو"، بصورته الأولية المبنية بالطوب الأحمر في عام 1914.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك