وفد «القومي لحقوق الإنسان» بـ«النواب» الإثنين المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد «القومي لحقوق الإنسان» بـ«النواب» الإثنين المقبل

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات
كتبت ـ رانيا ربيع
نشر في: السبت 14 مايو 2016 - 2:24 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2016 - 2:24 م

السادات: تواصلنا مع وزير الداخلية لزيارتنا الثلاثاء
تستقبل لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، برئاسة النائب محمد أنور السادات، وفدا من المجلس القومي لحقوق الإنسان، الإثنين المقبل لمناقشة ملف حقوق الإنسان بشكل عام وأداء المجلس طيلة فترة تولي فريقه، ومناقشة القانون المنتظر أن يصدر البرلمان قريبا بالتعاون مع أعضاء القومي لحقوق الإنسان، حسبما قال السادات لـ"الشروق".

وكشف السادات عن تواصله مع وزير الداخلية لحضور اجتماع اللجنة الثلاثاء المقبل، ومناقشة آليات التعاون فيما يخص حقوق الإنسان، وزيارات السجون التي تعتزم اللجنة القيام بها.

وتابع: ستقوم اللجنة بزيارات ميدانية للسجون، للوقوف على حالتها، وحالة المساجين، وحقوقهم، للتأكد من حصولهم على كافة الحقوق ومنها "الرعاية الصحية، والغذاء الجيد، ومكان معيشة نظيف"، وكذلك حق السجين في ممارسة الأنشطة، وكل هذا سيتم الوقوف عليه ومعرفته عن قرب من خلال الزيارات الميدانية.

وأوضح، أنه باللجنة نواب من ضباط شرطة سابقين خدموا بمصلحة السجون، ولديهم تصور ودراسات تتعلق بتحسين حالة السجون، سيتم دراستها للأخذ بها، والاستفادة منها.

وأكد النائب أنور السادات، تمسك اللجنة بإعداد مشروع قانون العدالة الانتقالية خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي التزاماً بالنص الدستوري، رافضاً ما يتردد حول تأجيل إرسال مشروع القانون إلى المجلس، لاسيما أن بالدستور نص انتقالي بضرورة إصدارهما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك