ضبط شخص في الإسكندرية لاتهامه بالنصب على السيدات عبر «فيسبوك» - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 4:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ضبط شخص في الإسكندرية لاتهامه بالنصب على السيدات عبر «فيسبوك»

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2019 - 1:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2019 - 1:28 م

تمكنت مباحث الإنترنت في الإسكندرية تحت إشراف اللواء محمد الشريف مدير الأمن، من ضبط شخص مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة ثان الرمل "مطلوب ضبطه والتنفيذ عليه في حكمين قضائيين صادرين ضده في قضيتي تبديد"؛ لقيامه بالنصب والإحتيال على السيدات عبر موقع التواصل الإجتماعي الـ"فيسبوك" وذلك وفقا لبيان أمني، اليوم الثلاثاء.

وجاء ذلك في أعقاب بلاغ تلقة إدارة تكنولوجيا المعلومات من إحدى المواطنات، مقيمة في الإسكندرية حول تضررها من مستخدم أحد حسابات الـ"فيسبوك"؛ لقيامه بالنصب عليها من خلال نشره مشاركات تتضمن الإعلان عن جمعية خيرية تقدم مساعدات مالية لسيدات "أرامل، مطلقات" وغيرهن ممن هن في حاجة لمساعدات وقروض مالية.

كشفت التحريات التي أجريت تحت إشراف اللواء شريف رؤوف مدير المباحث الجنائية أنه وبتواصل الشاكية مع المقبوض عليه لطلب مساعدتها طلب منها تحويل مبالغ مالية عن طريق كروت شحن رصيد الهواتف المحمولة، وعلى إثر ذلك قامت الشاكية بتحويل 1500 جنيه ولم يقم بمساعدتها.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإلقاء القبض عليه بدفي محل إقامته، ضبط بمسكنه جهاز هاتف محمول بداخله الشريحة المستخدمة في إرتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل لرسائل بينه وبين المجني عليها، وباستكمال التفتيش تم العثور على مجموعة من الأوراق "صور شهادات طلاق، وثائق زواج، شهادات وفاة، شهادات ميلاد، صور فوتوغرافية" للعديد من السيدات ومبلغ مالي.

وبمواجهة المتهم أقر بارتكابه الواقعة ووقائع أخرى مماثلة، فتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بتحرير محضر بالواقعة في قسم شرطة ثان الرمل، تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك