«التموين» تتسلم 3.2 مليون طن قمح قبل يوم من انتهاء موسم التوريد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التموين» تتسلم 3.2 مليون طن قمح قبل يوم من انتهاء موسم التوريد

إسلام جابر ومحمد عبد الناصر
نشر في: الأحد 14 يوليه 2019 - 2:17 م | آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2019 - 2:17 م

نقيب الفلاحين: الوزارة رفضت استلام 300 ألف طن مخالفة للشروط

أكد مصدر مسئول بوزارة التموين الانتهاء من موسم توريد القمح غدًا الإثنين، بعد استلام كميات تقارب الـ3.3 ملايين طن قمح من الفلاحين، موضحا أن الوزارة حرصت على تسليم مستحقات المزارعين المالية عقب تسليم كل شحنة بـ48 ساعة.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن الكميات التي حصلت عليها الوزارة من المزارعين بجانب التعاقدات التي تبرمها هيئة السلعة التموينية ستعمل على توفير كميات الدقيق اللازمه لتلبية احتياجات المواطنين من أصحاب بطاقات الخبز المدعمة.

ومن جانبه، قال حسين عبد الرحمن، نقيب الفلاحين، إن موسم توريد القمح بدأ منذ الأول من أبريل الماضي وينتهي غدا الإثنين، موضحا أن الكمية الموردة من جانب الفلاحين بلغت 3 ملايين و260 ألف طن قمح.

وأضاف عبد الرحمن، في تصريحات لـ«الشروق»، أن وزارة التموين مدت فترة التوريد 15 يوما أخر مقارنة بالعام الماضي، حرصا منها على استلام أكبر كمية ممكنة من الأقماح، خاصة أن القمح المصرى يتم شراؤه بالأسعار العالمية وبجودة مرتفعة.

وأوضح أن الوزارة كان لديها رغبة وطموح كبير في الحصول على 3 ملايين و600 ألف طن إلا أن الكمية المنتجة بالنظر إلى تراجع المساحة المنزعة من المحصول مقارنة بالعام الماضي حالت دون ذلك، لافتا إلى أن الكميات الموردة جيده بالنسبة لوزارة التموين وللسعة التخزينية المتوفرة لديها والتي لا تزيد عن 4 ملايين طن.

وأكد أن الوزارة صرفت مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة من تسليم كل شحنة أقماح أثناء عمليات التوريد، والتي بلغت في ختام الموسم 16 مليار جنيه بعد الانتهاء من عمليات الفرز وتحديد درجة النظافة ونسب الرطوبة.

وأشار إلى أن اللجان رفضت استلام ما يقارب الـ300 ألف طن من الأقماح المخالفة للشروط من حيث درجة النظافة، ونسبة الرطوبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك