شعبة المواد البترولية: محطات الوقود لن تتأثر بخطة تحويل السيارات إلى الغاز - بوابة الشروق
الجمعة 7 أغسطس 2020 2:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

شعبة المواد البترولية: محطات الوقود لن تتأثر بخطة تحويل السيارات إلى الغاز

محمود العربي:
نشر في: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 1:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 1:18 م

عرفات: أغلب محطات الوقود في القاهرة الكبرى وتكلفة محطة الغاز تصل إلى 15 مليون جنيه
قال الدكتور حسام عرفات رئيس الشعبة العامة لمواد البترولية بالغرف التجارية، إن وضع محطات البنزين لن يتأثر بشئ في خطة التحويل الجديدة من البنزين إلي الغاز، لأن الغاز بمفرده لا يعمل بالسيارات.
وأشار عرفات، في تصريحات له أمس، إلي أن الحكومة لم تتناقش مع الشعبة العامة للمواد البترولية، رغم أنهم هم القائمون بالفعل بتسليم السلعة النهائية للمستهلك ومن يتعاملون معه وجها لوجه، مطالبا بضرورة عقد لقاءات موسعة مع الشعبة لتوضيح الموقف علي أرض الوقع، وتلافي أي سلبيات قد تحدث نتيجة للتطبيق.
ولفت إلى أن عدد محطات الوقود في مصر نحو 3650 محطة، لكن توزيعهم غير صحيح، حيث تتركز الغالبية العظمي من المحطات في القاهرة الكبري وعواصم المحافظات والمراكز والطرق السريعة ولا تنتشر بشكل جيد في الصعيد والدلتا.
وأضاف عرفات، أن هناك صعوبات كثيرة تواجة تحويل السيارات من بنزين إلى غاز، لافتا إلى أنهم مع القرار وفقا لآليات واضحة لتسهيل الأمر لمحطات الغاز من حيث المساحة، قائلا :" إننا نواجه عدم توافر محطات غاز فى كافة المدن وتكلفة المحطة الغاز تحتاج إلى 15مليون جنيه، والسيارة تحتاج إلى 8 آلاف جنيه، كما لابد أن تكون هناك بنية تحتية تعطى الاحتياجات ونشر المحطات ورفع كفاءته".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك