مدبولى فى رسالة بخط يده لأطباء العزل بأسوان: نثمن جهودكم فى رعاية مصابى كورونا.. الصحة على أجندة أولوياتنا - بوابة الشروق
الأربعاء 12 أغسطس 2020 2:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مدبولى فى رسالة بخط يده لأطباء العزل بأسوان: نثمن جهودكم فى رعاية مصابى كورونا.. الصحة على أجندة أولوياتنا

كتبت ــ رانيا ربيع:
نشر في: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 8:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 8:53 م

رئيس الوزراء يوافق على 250 مليون جنيه للمرحلة الثانية من إحلال وتجديد شبكات المياه والصرف الصحى بالمحافظة
تفقد مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، أعمال مشروع إحلال وتجديد البنية التحتية بطريق السادات بمدينة أسوان، ورافقه كل من محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وهالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وعاصم الجزار وزير الإسكان، وأشرف عطية محافظ أسوان.
وكتب مدبولى رسالة بخط يده لأطباء مستشفى العزل بمحافظة أسوان، خلال زيارته المحافظة لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بها أم،.جاء نصها:» شرفت اليوم بزيارة مستشفى أسوان التخصصى وأود أن أعبر عن جزيل شكرى وتقديرى واحترامى لكافة أفراد الأطقم الطبية الذين قاموا ومازالوا يقومون بواجبهم فى رعاية المصابين والمرضى بفيروس كورونا بكل همة وضمير وكفاح».
وشدد مدبولى، على اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين لاسيما فى مجال البنية التحتية، وبخاصة فى مجال مياه الشرب وخدمات معالجة مياه الصرف الصحى، للارتقاء بحياة المواطن فى مختلف أنحاء الجمهورية.
وأشار رفعت إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان، إلى أن المشروع يأتى ضمن المرحلة الأولى من خطة إحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى بالمدينة، التى سبق تخصيص مبلغ 44 مليون جنيه لتنفيذها.
وأوضح أن أعمال مشروع إحلال وتجديد البنية التحتية بطريق السادات تتضمن إحلال وتجديد شبكة مياه السادات بطول 3 كم، وبقطر 250مم، وتصل تكلفة هذه الأعمال إلى 3 ملايين جنيه، كما تتضمن أيضا أعمال المشروع إحلال وتجديد شبكة انحدار الصرف الصحى بطول 1.5 بقطر 600 مم، وبتكلفة تصل إلى 16 مليون جنيه.
ونوه إسماعيل إلى أن مشروعات المرحلة الأولى من خطة إحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة أسوان، تتضمن إحلال وتجديد كل من محطة رفع بركة الدماس، ومحطة رفع 13، وكذا رافع الكورنيش الجديد ورافع المحكمة، بالإضافة إلى محطة رفع العقاد، وخط طرد محطة رفع العقاد، بالإضافة إلى إحلال وتجديد خط طرد محطة سعد زغلول (قطر 560مم بطول 1500م/ط) ، وإحلال وتجديد رافع الصداقة الجديدة.
وأوضح أن أعمال المرحلة الأولى قد أوشكت على الانتهاء، وجار إعداد بيان مفصل بالمشروعات التى ستتضمنها المرحلة الثانية من خطة إحلال وتجديد شبكات ومحطات مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة أسوان، والتى ستتكلف 250 مليون جنيه، ومن المخطط أن تشمل مشروعات لتحسين الخدمات المقدمة من جانب مرفق المياه فى مناطق الشيخ هارون، ومطلع الإذاعة، إلى جانب مناطق وسط المدينة، ومناطق الزيداب، والسيل الريفى، ومنطقة كورنيش النيل، كما ستتضمن المرحلة الثانية مشروعات تتعلق بمرفق الصرف الصحى، منها ما يخص مشروعات الصرف الصحى لمناطق الكورنيش والجزيرة وسوق الحارث، والناصرية والسيل.
ووافق رئيس الوزراء على تدبير 250 مليون جنيه لاستكمال المرحلة الثانية، على أن يتم تدبير 100 مليون جنيه من احتياطيات الموازنة العامة للدولة، و150 مليون يتم توفيرها بعد إعادة ترتيب أولوياتها قطاع مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان.
كما تفقد المشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها، بتفقد أعمال تطوير الوحدة الصحية بمنطقة الخزان غرب، التى من المقرر أن تكون بين الوحدات الصحية التى يتم تطويرها حاليا استعدادا لتطبيق مشروع التأمين الصحى الشامل بالمحافظة.
وأكد مدبولى أن الدولة تضع ملف الصحة على أجندة الأولويات، وهناك اهتمام كبير بتوفير خدمة صحية متميزة لمواطنى المحافظات المختلفة.
وتفقد رئيس الوزراء سائر أنحاء الوحدة، واستمع إلى شرح حول خطوات التطوير وبخاصة إجراءات فتح الملفات لمتلقى الخدمة الطبية ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل مستقبلا، والتى يتم إعدادها بصورة ورقية حاليا تمهيدا لرقمنتها فى مرحلة أخرى.
وأكد مدبولى خلال تجوله بمتحف النوبة، حرص الدولة على الحفاظ على تراثها ورعاية الأماكن الأثرية، التى تعد قيمة مضافة لهذا البلد تعرض تاريخه وتبرز حضارته.
وأطلع مسئولو المتحف رئيس الوزراء على الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تم اتخاذها فى ضوء توجيهات وزير السياحة والآثار خلال الفترة الماضية فى إطار خطة الدولة للتصدى لانتشار جائحة «كورونا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك