بالفيديو.. «الخارجية»: لا يوجد وساطة لتقريب وجهات النظر بين مصر وتركيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الخارجية»: لا يوجد وساطة لتقريب وجهات النظر بين مصر وتركيا

وزارة الخارجية - ارشيفية
وزارة الخارجية - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2016 - 6:02 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2016 - 6:02 م
نفى المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، وجود أي وساطة إقليمية أو دولية لإصلاح العلاقات بين مصر وتركيا، أو تقريب وجهات النظر بينهما، قائلا: «لم نرصد أي مبادرة رسمية بهذا الشكل».


وأضاف «أبوزيد»، في برنامج «غرفة الأخبار»، المذاع على «سي بي سي إكسترا»، الأحد، أن أنقرة على تطوير علاقتها الخارجية مع عدد من الدول، منذ تشكيل الحكومة الجديدة في تركيا، متابعًا: «السؤال الذي يراود الرأي العام والإعلام التركي هو ماذا عن العلاقات التركية المصرية؟، خاصة وأنها عانت من شوائب كثيرة منذ ثورة 30 يونيو حتى الآن».

وأكد أن العلاقات بين تركيا ومصر تاريخية على مر العصور خاصة على المستوى الشعبي، وبالتالي فإن ما تشهده العلاقة من توترات الآن هو أمر غير طبيعي، قائلا: «حتى ترجع الأمور إلى وضعها الطبيعي يجب الاتفاق على اتباع أسس سليمة، وأولها احترام إرادة الشعب المصري والمؤسسات المصرية مثل الرئاسة والحكومة ومجلس النواب، وثانيها عدم التدخل في الشؤون الداخلية لبلادنا».

وتابع: «المسؤولون الأتراك يقولون إن لديهم رغبة جادة في تطوير العلاقات مع مصر، وإذا كانت لديهم رغبة جادة في ذلك، فعليهم تطبيق هذه الأسس، ولكن ما نلاحظه هو الإصرار على انتقاد أوضاع داخلية، وتدخل في الشؤون القضائية، وإطلاق إيحاءات وكأن هناك وصاية عثمانية على مصر حتى الآن».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك