هل يجب أن تقلقي عند سقوط شعر الحواجب والرموش؟ - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2019 5:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



هل يجب أن تقلقي عند سقوط شعر الحواجب والرموش؟

منار محمد
نشر فى : الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 9:55 م | آخر تحديث : الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 9:55 م

تلاحظ بعض الفتيات سقوط شعر الحواجب والرموش من وقت لآخر؛ ما يشعرهن بالقلق لعدم معرفتهن ما إذا كان هذا الأمر طبيعي أو بحاجة لاستشارة الطبيب.

يعتبر شعر الحواجب والرموش مثل أوراق الشجر تتساقط في بعض الأوقات بكميات قليلة وتعود للنمو من جديد، ووفقًا لما ذكره موقع "saude.abril"، فإن كمية سقوط الشعر تختلف مع المراحل العمرية التي يمر بها الإنسان، فتبدأ بالقليل ثم تزداد حينما يصل إلى الشيخوخة، ولذلك لا داعي للقلق طالما لم يحدث هذا السقوط فراغات يسهل رؤيتها بمجرد النظر إلى الوجه.

أما تساقط الشعر الذي يجب القلق منه فهو الذي يحدث لأسباب غير فسيولوجية ويترك فراغات واضحة، ومن الأشياء التي تسبب ذلك وضع الرموش الاصطناعية لأنها تحتاج إلى طبقة لاصق على الرموش الطبيعية لتكون ثابته وهذا ما يؤثر في بصيلات شعر الرموش ويجعلها ضعيفة وتتساقط بكثرة، إضافة إلى حدوث التهاب في الجلد وتهيج في العين.

والسبب الثاني هو استخدام ماسكرا للحصول على رموش كثيفة وطويلة ليست من النوع الجيد.

أما تساقط شعر الحواجب، فيكون بنسبة كبيرة بسبب استخدام صبغة لتغيير لون الحواجب أو وضع طبقة من الكحل أو القلم المخصص للحواجب بصفة مستمرة.

ومن الأسباب أيضًا استخدام كريمات للبشرة غير مضمون جودتها أو دون الرجوع إلى طبيب مختص؛ لأنها أحيانًا تحتوي على مواد تقلل من قوة بصيلات الشعر وتغلق المسامات.

وعن طرق تقوية شعر الحواجب والرموش، فيمكن اللجوء إلى الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون الذي يفيد في ذلك من خلال وضع قطرة منه على الأصابع وتدليك الحواجب بها قبل النوم وغسل الوجه في الصباح، أما الرموش فيمكن تدليك الجفن لدقائق يوميًا حتى تنشط الدورة الدموية فيه وتغذي الشعر.

كما يجب أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على الخضروات والفاكهة لأنها تمد الجسم بالتغذية التي يحتاجها، إضافة إلى ممارسة الرياضة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك