فيديو.. متحدث الحكومة: محدش يتكلم عن الشيشة طول ما كورونا موجود - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. متحدث الحكومة: محدش يتكلم عن الشيشة طول ما كورونا موجود

أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 11:44 م | آخر تحديث: الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 11:44 م

قال نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه لا يوجد حديث من قريب أو من بعيد حول عودة الشيشة، معقبًا: «ماحدش يتكلم عن الشيشة طول ما كورونا موجودة وطول ما العالم لم يصل لعلاج قاطع لكورونا»، بحسب تعبيره.

وأضاف «سعد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد عبر فضائية «ten»، مساء اليوم الإثنين، إن العالم مازال بعيدًا إلى حد ما عن القول إن علاج كورونا موجود حاليًا، منوهًا بأن مصر تسير على ما تشير به منظمة الصحة العالمية في لقاحات كورونا.

ولفت إلى أن الحكومة فتحت قنوات اتصال مع كل الشركات التي يؤمل أن تصل في وقت قريب لعلاج كورونا، مستكملًا: نجحنا بمعاونة منظمة الصحة العالمية في ضمان الحصول على 30 مليون جرعة بشكل مبدئي من أي لقاح ستقره المنظمة لاحقًا».

وأوضح أن هذه اللقاحات ستكون مجانية لجميع المواطنين، مع أولوية تناوله لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، حتى الوصول لمرحلة حصول كل الشعب عليه، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية، لأن فيروس كورونا مازال موجودًا.

وذكر أن الحكومة قررت تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور في ظل التداعيات الاقتصادية السلبية لأزمة كورونا، مشيرًا إلى إقامة معرض أهلا بالمدرارس وفق إجراءات احترازية.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وأعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن اتخاذ اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حزمة من القرارات الجديدة، يبدأ تنفيذها اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وبالتحديد يوم 21 سبتمبر الجاري، ومنها عقد صلوات الجنازة في المساجد، التي لها ساحات فضاء مكشوفة، في غير أوقات الصلوات اليومية، واستئناف إقامة الأفراح بالأماكن المكشوفة، بالمنشآت السياحية والفندقية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بحد أقصى 300 فرد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك