رئيس كاف يعلن موقفه رسميا بشأن إقامة كأس العالم كل عامين - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 4:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس كاف يعلن موقفه رسميا بشأن إقامة كأس العالم كل عامين

محمود باهي
نشر في: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 2:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 2:53 م

أصدر رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) بيانا، اليوم الثلاثاء، لإبداء موقفه بشأن مقترح السعودية بإقامة بطولة كأس العالم كل عامين بدلا من أربع سنوات.

قال البيان المنشور على الموقع الرسمي للكاف "لقد شارك الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في المناقشات التي تجري بين الاتحاد الدولي، والاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء ولاعبي كرة القدم وأصحاب المصلحة الآخرين بشأن إقامة كأس العالم كل عامين".

وأضاف "يرى كاف أنه في هذه المرحلة، الأهم من ذلك، هو استمرار المناقشات بطريقة منفتحة وبهدف القيام بما هو في مصلحة جميع الاتحادات الأعضاء، والاتحادات القارية، لاعبي كرة القدم وغيرهم من أصحاب المصلحة في جميع أنحاء العالم".

وأشار البيان "يتماشى هذا مع القرار الذي تم اتخاذه في مؤتمر الفيفا في 21 مايو الماضي والذي استند إلى الاقتراح المقدم من الاتحاد السعودي لكرة القدم والذي نص على إمكانية إقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بما يتناسب مع أجندة التوقف الدولي".

وواصل رئيس الاتحاد الإفريقي في بيانه "يُقترح أن يكون هذا تحليلًا واسع النطاق لا ينظر فقط إلى التأثير المباشر لكأس العالم  ومونديال السيدات اللذان يُقامان كل عامين، ولكن أيضًا يأخذ في الاعتبار المنافسات المؤهلة لهذه البطولات، وما إذا كان قد يؤدي وجود عدد أقل من مباريات المنتخب التنافسية ولكنها ذات مغزى أكبر إلى معالجة المخاوف المتعلقة برفاهية اللاعب وفي الوقت نفسه تعزيز قيمة هذه المسابقات ومزاياها".

وشدد موتسيبي "كاف ملتزم بشدة بتطوير ونمو ونجاح كرة القدم في إفريقيا وبقية العالم، وأن نمو الاتحاد الدولي ونجاحه على المدى الطويل ، والاتحادات الأعضاء وجميع الاتحادات القارية متشابكة بشكل لا ينفصل".

وختم البيان "نحن على ثقة من أنه من خلال المناقشات سنجد حلولًا معًا ونفعل ما هو في مصلحة كرة القدم وأصحاب المصلحة لدينا في جميع القارات في جميع أنحاء العالم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك