تقرير أمريكي: تحدي عبر تيك توك يتسبب في 100 حادثة تخريب وسرقة بالمدارس - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير أمريكي: تحدي عبر تيك توك يتسبب في 100 حادثة تخريب وسرقة بالمدارس

محمد فرج:
نشر في: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 12:14 ص | آخر تحديث: الخميس 14 أكتوبر 2021 - 12:14 ص

كشفت شبكة cbsnews العالمية، عن أن تطبيق تيك توك تسبب في 100 حادثة تخريب وسرقة خلال الأسابيع القليلة الماضية، وذلك جراء تحديات عبر المنصة تحرض الأطفال على ارتكاب عمليات سرقة وتدمير الفصول الدراسية مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضحت الشبكة في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن تحدي "devious licks" الذي تصدر تريند تيك توك تسبب في تحريض الأطفال على القيام بعمليات سرقة وتدمير الفصول ونشر ذلك عبر مقاطع مصورة على المنصة، مشيرة إلى أن مقاطعة تينيسي الأمريكية تعرضت في الأسابيع الأخيرة لعمليات عديدة من تخريب وسرقة بالمدارس.

ونقلت الشبكة عن المتحدث باسم المقاطعة أنتوني جونسون "في جميع مدارسنا الإعدادية والثانوية البالغ عددها 14 مدرسة حدثت أكثر من 100 حادثة تخريب وسرقة خلال الأسابيع القليلة الماضية كانت مرتبطة بهذه التحدي".

"هذه الأفعال الطائشة تأتي بعواقب وخيمة. واجه العشرات من الطلاب العقاب دفع ثمنه أسرهم بآلاف الدولارات من الغرامات والاسترداد"، بحسب جونسون.

وقالت منصة تيك توك، إن التحدي المزعوم "سينتهك" سياساتها وأنها "ستزيل هذا المضمون بقوة"، مؤكدة في الوقت نفسه أنها لم تجد التحدي على منصتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك