ميتا تعلن إطلاق منصة ثريدز في الاتحاد الأوروبي - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 6:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ميتا تعلن إطلاق منصة ثريدز في الاتحاد الأوروبي

د ب أ
نشر في: الخميس 14 ديسمبر 2023 - 10:56 م | آخر تحديث: الخميس 14 ديسمبر 2023 - 10:56 م

أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لمنصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وواتسآب، اليوم الخميسن إطلاق منصة التواصل الاجتماعي "ثريدز" في الاتحاد الأوروبي بعد 5 أشهر من إطلاقها في باقي مناطق العالم بما في ذلك الولايات المتحدة.

وقال زوكربيرج في رسالة عبر منصة ثريدز المنافسة لمنصة إكس (تويتر سابقا) "اليوم نفتج ثريدز لمزيد من الدول في أوروبا ... مرحبا بالجميع".

وأجلت الشركة الأمريكية إطلاق المنصة الجديدة في الاتحاد الأوروبي بسبب المخاوف من عدم توافقها مع القوانين المنظمة للخدمات الرقمية في الاتحاد والتي تفرض قيودا صارمة على شركات الإنترنت الكبرى. وتأكدت ميتا الآن من التوافق مع التنظيمات وتجنب أي انتهاكات محتملة.

يذكر أن ميتا أطلقت تطبيق ثريدز لمستخدمي أجهزة آبل وأندرويد الذكية في 100 دولةمنذ 5 يوليو الماضي، وجذب التطبيق الذي كان مرتبطا بمنصة إنستجرام أكثر من 30 مليون مشترك خلال ساعات قليلة، وفي أيام قليلة تضاعف عدد المشتركين حتى قالوا إنه "قاتل تويتر" (أو قاتل إكس حاليا).

ولكن بعد ذلك تراجع عدد المشتركين بصورة سريعة.

وسيكون في مقدور مستخدمي ثريدز في الاتحاد الأوروبي خيار قراءة المشاركات المنشورة على منصة ثريدز المرتبطة بمنصة إنستجرام دون أن يكون في مقدورهم  كتابة مشاركات.

في الوقت نفسه يقول أدم موسيري رئيس منصة إنستجرام المملوكة لشركة ميتا إن مستخدمي ثريدز المرتبطة بمنصة إنستجرام يستطيعون حذف صفحتهم على ثريدز دون الحاجة إلى حذف حسابهم المرتبط بها على إنستجرام.

يذكر أن ميتا أطلقت ثريدز في منتصف العام الحالي، وحققت نجاحا كبيرا في البداية، حيث كان مارك تسوكربيرج رئيس ميتا يسعى للاستفادة من استياء مستخدمي تويتر بسبب التغييرات التي أدخلها مالكها الجديد في ذلك الوقت إيلون ماسك عليها.

ويقول مارك تسوكربيرج إن عدد مشتري ثريدز حاليا أقل قليلا من 200 مليون مستخدم نشط شهريا، في حين يتوقع ارتفاع الرقم إلى مليار مستخدم نشط شهريا خلال السنوات القليلة المقبلة.

في المقابل يتوقع المحلل المستقل أهو ويليامسون أن يؤدي إطلاق الخدمة في دول الاتحاد الأوروبي إلى إضافة ما يصل إلى 40 مليون مستخدم نشط شهريا إليها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك