صندوق التمويل العقاري.. الشروط والأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صندوق التمويل العقاري.. الشروط والأوراق المطلوبة لحجز وحدة سكنية

صندوق الإسكان الاجتماعي.. الشروط والأوراق المطلوبة
صندوق الإسكان الاجتماعي.. الشروط والأوراق المطلوبة

نشر في: الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 2:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 15 فبراير 2022 - 3:08 م

صندوق التمويل العقاري، المزيد من البحث خلال الساعات الماضية لمعرفة الشروط والأوراق المطلوبة الخاصة بالحصول على وحدة الإسكان الاجتماعي، وذلك فى ضوء التيسيرات التى يتيحها البنك المركزي فى هذا الإطار بنسبة قدرها 3%، وذلك على امتداد 30 سنة، ونشير فى السطور التالية الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على «شقة».

صندوق التمويل العقاري.. الشروط والأوراق المطلوبة

الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، مي عبدالحميد، أكدت فى بيان صحفي، على جاهزية الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق لاستقبال كافة طلبات المواطنين بشان التسجيل والتقديم على حجز إحدى الوحدات السكنية المتاحة.

ومن خلال الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، يمكن للمواطنين التسجيل الآن والدخول للاستعلام عن كافة الشروط والأوراق المطلوبة التى تتضمنها كراسة الشروط فى هذا الشأن.

صندوق التمويل العقاري.. رابط التسجيل والأوراق المطلوبة

وللدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، يمكن كتابة الاسم الآن على محرك البحث جوجل، أو الضغط على الرابط التالي هنـــــــــــــا.

وللتسهيل على المواطنين يمكن سحب الرابط الخاص بصندوق الإسكان الاجتماعي وهو كالتالي للدخول ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالحصول على وحدة سكنية وهو كالتالي: https://nch.shmff.gov.eg.

مدة التسجيل على صندوق التمويل العقاري لحجز وحدة سكنية

كانت وزارة الإسكان فى بيان لها قد أعلنت على مدة التسجيل ضمن مبادرة الإسكان الاجتماعي لحجز وحدة سكنية، حيث أكد وزير الإسكان عاصم الجزار، على أن الاطلاع على كراسة الشروط الخاصة بمشروعات الإسكان (سكن جنه، سكن دار مصر، وجنة) متاح حتى 8 مارس.

وزير الإسكان: طرح كراسات شروط وحدات سكن ودار مصر وجنة حتى 8 مارس

والراغب فى الحصول على وحدة سكنية عليه عند الدخول إلى موقع صندوق الإسكان الاجتماعي، أن يختار المدينة التى يسعى فى الحصول على وحدة سكنية بها، والبدء فى اتباع الاجراءات المعنية بجدية الدفع إذا تم الموافقة على طبه.

وخلال الساعات الماضية انهالت الآلاف من الطلبات على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي، الساعية للحصول على وحدة سكنية ضمن الأماكن المخصصة فى هذا الإطار.

وتسهيلًا على المواطنين، أعلنت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، مي عبدالحميد، تفعيل خدمة جديدة للمواطنين الراغبين فى الحصول على وحدة سكنية، حيث يمكن للمواطن أن يقوم باحتساب القيمة التقديرية لمبلغ التمويل العقاري وما يتعلق بقيمة الأقساط الشهرية.

اقرأ أيضًا: صندوق الإسكان الاجتماعي: بدء الحجز في وحدات متوسطى الدخل 15 فبراير

وبالنسبة للوحدات السكنية المتاحة، فقد أشار الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى تنوع الوحدات السكنية المتاحة سواء من حيث المساحة أو السعر، حيث يبلغ مقدم جدية الحجز 80 ألف جنيه، وبمساحات تتراوح ما بين 100 متر مربع فى مشروع جنة على وجه التحديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك