النائب محمد السباعي: يجب أن تملك الحكومة استراتيجية لاشراك القطاع الخاص في تطوير المنظومة الصحية - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب محمد السباعي: يجب أن تملك الحكومة استراتيجية لاشراك القطاع الخاص في تطوير المنظومة الصحية

صفاء عصام الدين وأحمد عويس
نشر في: الإثنين 15 أبريل 2024 - 3:21 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أبريل 2024 - 3:21 م

قال النائب محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية الأحزاب، إنه قدر رأينا في تصريحات لوزارة المالية والحكومة تتحدث عن المخصصات المالية الخاصة بالقطاع الصحي، ترتفع حوالي 24% فهو أمر إيجابي، ولكن لايزال هناك طموحات إضافية للشعب المصري حول مصير ومستقبل منظومة التأمين الصحي.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من عضو محمد صلاح البدري، بشأن استیضاح سياسات الحكومة من التحديات التي تواجه منظومة التأمين الشامل ومعدل انتشاره مع بدء تطبيق المرحلة الثانية في المحافظات متوسطة الكثافة السكانية.


ووجه البدري طلبه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية.


وأضاف السباعي: "أوجه سؤال للحكومة حول تطبيق برنامج الرعاية الصحية الشاملة، ودور القطاع الخاص واستراتيجية الحكومة لتمكينه من أجل المساهمة في إنشاء المستشفيات وتسهيل الأمر على المستثمرين للمشاركة في المحافظات المستهدفة".


واختتم كلمته: "نحتاج لرفع الوعي الصحي، ويجب التساؤل حول خطة رفع الوعي للمواطنين، ولابد من وضع نظام لتحسين خدمات التأمين الصحي المتعلقة بالطب الوقائي والتيسير على المواطنين عبر الإسراع من المضي في إنجاز منظومة التأمين الصحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك