محافظ شمال سيناء: مصنع أسمنت العريش يلبي احتياجات السوق المحلي - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 6:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ شمال سيناء: مصنع أسمنت العريش يلبي احتياجات السوق المحلي

مصطفى سنجر
نشر في: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 9:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 9:11 م

قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إن مصنع أسمنت العريش الذي افتتح مرحلته الثانية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عبر الفيديو «كونفرانس» هو صرح اقتصادي عظيم يضاف لمنظومة إنتاج الأسمنت، لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج.

وأضاف المحافظ، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن المصنع مؤهل لإنتاج كميات كبيرة من الأسمنت؛ نظرًا لتوافر المواد الخام اللازمة لصناعة الأسمنت باحتياطيات كبيرة لتلبية احتياجات المصنع، ويوفر فرص عمل كثيرة في مختلف التخصصات.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من المصنع استوعبت عمالة من أبناء المحافظة بنسبة تصل إلى نحو 35% من حجم العمالة في المصنع، وأن المرحلة الثانية التي أزيح عنها الستار، اليوم، لبدء التشغيل ستكون نسبة العمالة بها من أبناء المحافظة لا تقل عن 50% من حجم العمالة.

وكان الرئيس السيسي، افتتح المرحلة الثانية لمصنع أسمنت العريش عن طريق الفيديو «كونفرانس» أثناء افتتاحه للمجمع الصناعي لإنتاج الأسمنت والرخام ببنى سويف، بينما أزاح الستار عنه وأطلق إشارة بدء العمل في المرحلة الثانية للمصنع اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، وبرفقته 20 شابًا وفتاة من أبناء المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك