اقترب موعد زفافك؟.. تعرفِ على أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن قبل الزواج - بوابة الشروق
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 2:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

اقترب موعد زفافك؟.. تعرفِ على أفضل نظام غذائي لخسارة الوزن قبل الزواج

منار محمد
نشر في: الخميس 15 أكتوبر 2020 - 12:37 م | آخر تحديث: الخميس 15 أكتوبر 2020 - 12:37 م

ترغب أغلب العرائس في خسارة الوزن قبل الزواج حتى يكون شكلهن جذاب، ويستطعن تناول كل ما يرغبن به خلال "شهر العسل"، وفي مقابل ذلك يستخدمن أنظمة رجيم مختلفة وهذا قد يضر بعضهن.

 

وتقول أخصائية التغذية، فاي تاونسند، إن الفترة التي تقع ما بين الخطوبة والزواج تزيد من وزن بعض النساء بسبب كثرة التنزه ولذلك تسعي بعضهن لخسارة هذا الوزن قبل الزفاف إلا أن الأمر يحتاج من 3 إلى 12 أشهر قبل الزواج حتى ينخفض وزن الجسم دون ضرر، وفقًا لمجلة "ماري كلير" النسائية الفرنسية التي تصدر شهريًا.

 

النظام الغذائي من 6 إلى 12 أشهر:

 

وأوضحت أن خسارة الوزن من 6 إلى 12 شهرًا فترة مثالية لأن الوزن فيها يقل تدريجيًا ولن يتم اكتساب الدهون بشكل زاد مثل الوقت السابق.

 

وأشارت إلى أن هذا النظام الغذائي يعتمد على تناول البروتين أكثر من الدهون والكربوهيدرات لأنه يساعد في تقليل الجوع والشبع لوقت أطول وتحسين عملية التمثيل الغذائي وتقوية العضلات مما يجعل الجسم قويًا وليس متمتعًا بوزن مناسب فقط.

 

وأكدت أن الكمية المناسبة للبروتين هى تناول 1.6 جرام منه لكل كيلوجرام من وزن الجسم، ويتم توزيع الكمية على مدار اليوم.

 

وقالت إن التقليل من الكربوهيدرات لا يعني الامتناع عنها تمامًا لأنها تحافظ على نسبة السكر في الدم وطاقة الجسم، ناصحة بتناول الكربوهيدرات غير المكررة مثل الأرز البني والبطاطا مع زيادة حصة الفواكه والخضروات على مدار اليوم.

 

وأضافت أنه خلال هذه الفترة يجب الحفاظ على وجبة الإفطار لأنها تزود الجسم بالطاقة بعد أن قام بحرق الدهون ليلًا وعدم الاهتمام بهذه الوجبة يؤثر على التركيز وقوة العضلات.

 

وأوضحت أن العروس عليها عند اتباع هذا النظام الغذائي أن تتناول 5 وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلًا من 3 وجبات كبيرة لتنظيم مستوى السكر وعدم الشعور بالجوع.

 

النظام الغذائي لمدة 3 أشهر قبل الزفاف:

 

وأكدت أنه في حالة عدم وجود وقت طويل لاتباع الحمية الغذائية السابقة، يمكن اللجوء إلى نظام غذائي لمدة 3 أشهر قبل الزفاف، والذي يعتمد على عدم خفض مقدار السعرات الحرارية التي تدخل الجسم يوميًا عن 1200 حتى لا تفقد العضلات قوتها، إضافة إلى أن تناول بروتين فقط في وجبتين من الثلاث وجبات ثم الوجبه الثالثة متنوعة.

 

وتابعت: "مع الاهتمام بشرب العصائر الطبيعية والماء للحفاظ على رطوبة الجسم وقدرته على حرق الدهون، مشيرة إلى أن هذا النظام يصلح لشهر قبل الزواج ولكن أقل من ذلك لن يكون مفيدًا لتغيير الجسم".

 

نصائح لتحسين مظهر الجسم قبل الزفاف:

 

ونصحت أخصائية التغذية العروس، بعدم التوتر قبل الزفاف لأنه يؤثر سلبًا على جمال الوجه، مع تخصيص 10 دقائق يوميًا لممارسة تمارين التأمل لتهدئة الجسم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك