فيديو.. «السياحيين العرب»: الاتفاق على استئناف الرحلات الروسية إلى مطار القاهرة فقط - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 5:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

فيديو.. «السياحيين العرب»: الاتفاق على استئناف الرحلات الروسية إلى مطار القاهرة فقط

إيفون مدحت 
نشر في: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:18 م | آخر تحديث: الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 11:20 م
قال محمد غريب، رئيس الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين العرب، إن سقوط الطائرة الروسية في سيناء، كان السبب في توقف السياحة الوافدة منها إلى مصر، لكن البروتوكول الذي تم توقيعه اليوم، يضمن عودتها مجددًا خلال فبراير 2018.

وأضاف «غريب»، خلال لقائه ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أن الجانب الروسي قدم بعض الاقتراحات، خلال عقد بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، منها ما كان مقبولًا، ومنها ما هو غير مقبول، لكن تم الاتفاق على استئناف الرحلات إلى مطار القاهرة فقط.

وتابع: «إذا كنا بنقول إن عندنا 15-16 مليون سائح في عز ذروة السياحة، كان بيكون ربعهم من السائحين الروس، فنحن بحاجة إليهم كما هم بحاجة إلينا، لكننا بحاجة إلى تعديل النمط السياحي المعتادين عليه، نظرًا أنهم يقتصرون على السياحة الشاطئية فقط، نريد أن نستثمر رحلاتهم إلى مصر وجعلهم يجربون السياحة الثقافية، كما يمكن إطلاق رحلات داخلية، لهم لزيارة الأماكن الأثرية في مختلف أنحاء مصر».

واستطرد: «إن السياحة الروسية منتشرة في أنحاء العالم، وخاصة في تركيا، السائح الروسي، يأتي إلى مصر في فصل الشتاء، ويحبذ قضاء الصيف في تركيا، لذلك معظم شركات السياحة التركية موجودة في روسيا، ونحن أيضًا بحاجة لدخول السوق الروسي».

وعقدت كل من مصر وروسيا ، اليوم الجمعة، فى العاصمة الروسية موسكو، بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، بحضور شريف فتحي، وزير الطيران المدني، ونظيره الروسي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك