فيديو.. نصائح طبية للتعامل مع الطقس السيء ونشاط الرياح المحمل بالأتربة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نصائح طبية للتعامل مع الطقس السيء ونشاط الرياح المحمل بالأتربة

أحمد العيسوي
نشر في: الأربعاء 16 يناير 2019 - 2:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 2:48 م

قدم الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عدة نصائح للتعامل مع حالة الطقس السيئة التي تمر بها مصر اليوم، بنشاط كثيف للرياح المحمل بالرمال والأتربة.

وأكد في مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «dmc»، اليوم الأربعاء، أن الاقتراب من الحيوانات الأليفة في مثل هذا الوقت تضاعف الإصابة بالحساسية، مضيفًا أن وجود القطة أو عصافير والكلاب وغيرها من الحيوانات الأليفة في البيت يزيد الحساسية التي يتم استنشاقها، كالأتربة والسجائر.

وذكر من هذه النصائح للمواطنين الأصحاء ومرضى الجيوب الأنفية:

ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة، والحرص على ألا يكون الجاكيت ضيقًا لخلق طبقة عازلة من الهواء تمنح الجسم تدفئة ويمنع الرطوبة وانتقال حرارة الجسد للهواء المحيط.

غسل اليد والوجه بمياه دافئة فور الدخول للمنزل، واستنشاقها لغسل الأنف وغسل الحلق لتنظيفهما من الأتربة العالقة والتي قد تصيب الفرد بالحساسية في الحنجرة والجيوب الأنفية والشعب الهوائية.

شرب السوائل الدافئة، وتدفئة الأنف.

الابتعاد عن المضادات الحيوية، لأنها غير مفيدة في مثل هذا الوقت، لأن الأعراض المرضية ستكون عن طريق فيروسات، وهي لا يمكن معالجتها بالمضادات الحوية، التي ستضعف المناعة بلا جدوى.

تقوية المناعة بتناول الأطعمة الغنية بفيتامينات «أ» و«سي» و«د»، مثل الجزر وكل الفواكه والخضروات الصفراء والخضراء، والجوافة والكيوي والفلفل والبرتقال والليمون، والجلوس في الشمس قليلًا في حالة وجودها أو تناول صفار البيض والأسماك الزيتية.

وعن مصابي الجيوب الأنفية، قال إن عليهم عدم الاكتفاء بالوصفات الطبيعية، وتناول العلاج وعدم إغلاق أنفهم، وعدم الميل للعطس أو الحكة، مشددًا على ضرورة غسيل الأنف بالمياه العادية أو محلول الملح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك