وزير المالية: الوضع القائم عالميا يمثل تحديا كبيرا - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير المالية: الوضع القائم عالميا يمثل تحديا كبيرا

هديل هلال
نشر في: الإثنين 16 مايو 2022 - 9:34 م | آخر تحديث: الإثنين 16 مايو 2022 - 9:34 م
قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الوزارة خصصت 130 مليار جنيه كاحتياطي في موازنة العام المالي المقبل 2022 – 2023، لافتًا إلى زيادة مالية في أبواب الموازنة بحدود معينة، للتعامل مع آثار الأزمة الأوكرانية الروسية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن 95% من عناصر الأزمة خارجي وليس داخلي، متابعًا: «نتعامل مع وضع خارجي، يأتي فيه الخطر من الخارج، ولا أحد يعلم مداه وموعد انتهائه».

وشدد على أهمية إلمام المواطن بالخطر الخارجي وصعوبة التنبؤ بما يحدث مستقبلًا، مضيفًا: «نجتهد ونعمل إضافة إلى ما فعلناه في الموازنة، ضغط الأزمة الخاصة بالحرب والموجة التضخمية واضطراب في سلاسل الإمداد وارتفاع تكلفة التمويل وعدم التيقن الشديدة للمستثمرين، تتفاعل مع بعضها وتؤثر على كل دول العالم بمستويات مختلفة».

ونوه وزير المالية، إلى أن الوضع القائم عالميا يمثل وضعا شديد الصعوبة وتحديًا كبيرًا لأكثر من 100 دولة في العالم، لافتًا إلى أن الأزمة تصعب الحصول على الغذاء وتوافره بالأسعار الموجودة، بسبب ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى زيادة أسعار برميل البترول وطن القمح، فضلًا عن ارتفاع تكلفة النقل 5 أضعاف، وتكلفة التمويل بما يزيد عن الضعف، مشددًا على أهمية تكاتف الدولة والشعب والمؤسسات حتى تعبر مصر من الأزمة الحالية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك