فودافون تسدد 10 ملايين جنيه لـ «تنظيم الاتصالات» خلال أيام غرامة انقطاع الخدمة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فودافون تسدد 10 ملايين جنيه لـ «تنظيم الاتصالات» خلال أيام غرامة انقطاع الخدمة

أحمد عواد
نشر في: الأحد 16 يونيو 2019 - 3:43 ص | آخر تحديث: الأحد 16 يونيو 2019 - 3:43 ص

الجهاز القومى: لن نتوانى عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان جودة الخدمات 
توقيع الغرامات على الشركات المخالفة يتم وفقا للتعاقدات المبرمة

تسدد شركة فودافون مصر خلال الايام القليلة القادمة الغرامة التى وقعها عليها الجهاز القومى للاتصالات والتى تقدر بـ 10 ملايين جنيه نتيجة انقطاع الخدمة على العملاء لمدة عدد من الساعات خلال الايام القليلة الماضية، وفقا لمصدر مسئول تحدث لـ «مال وأعمال ــ الشروق».
وأكد المصدر أنه رغم أن العطل الذى حدث كان خارجا عن ارادة الشركة وتم تعويض المشتركين وتم اعلام الجهاز القومى للاتصالات بالتعويض، فإن هناك قبولا لدى قيادات فودافون مصر بتلك الغرامة وأنه سيتم تسديدها إلى الجهاز القومى للاتصالات خلال أيام.
وأضاف المصدر أن مثل هذه العقوبات كان يحب أن يتم اتخاذها منذ فترة نتيجة سواء بعض الخدمات التى تقدم من خلال شركات الاتصالات، مشيدا بقرار الجهاز القومى للاتصالات بتوقيع العقوبة على الشركات حتى يعيدوا الاستثمار مرة اخرى فى شبكاتهم وتقديم خدما ت بجودة وكفاءة عالية. 
ومن المقرر أن تعلن الشركة الجديدة العالمية التى تقوم حاليا بقياس جودة الخدمة للشبكات الثلاث والتى تعاقد معها الجهاز القومى للاتصالات مؤخرا تقرير جودة الخدمة والتى سيكون على اساسها اختيار المواطن الشبكة التى يستخدمها نتيجة تلك التقارير. 

وضخت شركات المحمول الثلاث اكثر من 100 مليار جنيه خلال ما يقرب 20 عاما فترة تواجدهم فى السوق المصرية سواء للحصول على التراخيص للعمل فى السوق المحلية او تطوير البنية التحتية وانشاء الابراج لشبكاتهم فى السوق.
وأبدى عدد كبير من مستخدمى شركات المحمول ترحيبهم بتوقيع الغرامة على شركة فودافون على مواقع السوشيال ميديا معريبن عن املهم فى ان تتحسن الخدمة مستقبلا، بينما عبر آخرون عن قلقهم من أن يتحمل مستخدمو شركة فودافون قيمة الغرامة. 
وتحتل شركة فودافون مصر حاليا المركز الأول فى السوق المصرية من ناحية عدد العملاء بما يزيد عن 40 مليون مشترك. 
وشهدت الفترة الاخير شكاوى عديدة من اغلب مستخدمى المحمول «صوت وانترنت»، للشبكات الثلاث والتى يبلغ عددها حاليا 49 مليون مشترك ــ على مواقع التواصل الاجتماعى وأدى سقوط شبكة فودافون مصر فى بعض المناطق لعدة ساعات منذ ايام إلى ضرورة تدخل الجهاز القومى للاتصالات لانقاذ ما يمكن انقاذه وفرض هيبته على تلك الشركات والوقوف بجانب المستخدمين والتصدى لتلك الشركات حتى لاتنهار تلك الخدمات والتى يدفع ثمنها المواطن المصرى، فكان قراره الأول من نوعه بعد توقيع الشركات المقدمة للخدمة على لائحة الجزاءات منذ عامين تقريبا، والتى تمت مع بيع ترددات الجيل الرابع لتلك الشركات بتوقيع عقوبة تعد هى الحد الاقصى للعقوبات المالية بتغريم شركة فودافون 10 ملايين جينه لانقطاع الخدمة على عدد كبير من عملاء الشركة فى عدة مناطق. 
واستند الجهاز القومى فى تطبيقه لهذه العقوبة إلى البند رقم 18 فى التراخيص الممنوحة للشركة والخاص بمستوى جودة الخدمة مؤكدعلى ضرورة تعويض المشتركين المتضررين من هذا الانقطاع، وموافاة الجهاز بآليات التعامل مستقبلا فى حالة تكرار ذلك؛ وذلك للوفاء بالتزامات الشركة تجاه عملائها فى مصر.
وشدد الجهاز على أنه من الآن فصاعدا لن يتوانى عن اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان جودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها بما فى ذلك توقيع غرامات على الشركات المخالفة وفقا للتعاقدات المبرمة.
وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات قد قام بالتحقيق لمعرفة أسباب حدوث هذا الانقطاع والذى يعد مخالفة لشروط جودة الخدمات المنصوص عليها فى التراخيص الممنوحة للشركة والاتفاقيات المبرمة بين الشركة والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك