المدن الجديدة تتهيأ لاستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء - بوابة الشروق
الأربعاء 21 أغسطس 2019 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





المدن الجديدة تتهيأ لاستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء

محمد علاء
نشر فى : الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 12:43 م | آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليه 2019 - 12:43 م

شرح وزير الإسكان لرؤساء أجهزة المدن الجديدة آليات تطبيق القانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وكلف الوزير، رؤساء أجهزة المدن الجديدة بتحديد موظفين مختصين بكل جهاز لتلقي طلبات التصالح، وإعطاء المواطن ما يفيد بتسليمه، وتسجيل تلك الطلبات إلكترونيا، ووضع لافتات بأماكن ظاهرة في أجهزة المدن، موضح بها: المستندات والأوراق المطلوبة.

وأكد الوزير ضرورة الإسراع في تشكيل اللجنتين المنصوص عليهما بالقانون، بكل جهاز مدينة؛ لإرسالهما إلى المحافظين لإصدار قرار بتشكيلهما طبقا لما نص عليه القانون.

وأوضح أن هناك عدة معايير سيتم اتباعها في تقسيم المدينة إلى نطاقات، وتحديد مقابل التصالح وتقنين الأوضاع على أساس قيمة سعر المتر لكل منطقة، وتحديد أنواع المخالفات، وقيمة التصالح لكل مخالفة.

وشدد الوزير على أهمية تطبيق هذا القانون بما يحقق مصلحة المدينة وسكانها، ويراعي المساواة في التعامل بين الجميع، كما يجب وضع حلول تنفيذية قابلة للتطبيق بشأن التعامل مع المخالفات التي لا يجوز التصالح عليها.

وعرض وزير الإسكان الحالات التي نص القانون على عدم جواز التصالح عليها، وبيَّن الفرق بين تغيير الاستخدام وتغيير النشاط، كما تلقى استفسارات رؤساء أجهزة المدن الجديدة حول تطبيق القانون، لافتًا إلى عقد اجتماعات بشكل دوري للرد على جميع الاستفسارات بما يضمن التطبيق الأمثل للقانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك