فيديو.. الصحة: لقاح الإنفلونزا الموسمية غير مجاني - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الصحة: لقاح الإنفلونزا الموسمية غير مجاني

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 11:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 16 أغسطس 2022 - 11:40 م
نصح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، المواطنين بتلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية، موضحًا أنه يقي من العدوى بنسبة 60%، ومن العدوى الشديدة وشدة المرض بنسبة 90%.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن لقاح الإنفلونزا الموسمية يقي من 4 أنواع للإنفلونزا متوقع انتشارها هذا العام، مشيرًا إلى أن المواطن بإمكانه الحصول عليه من مراكز المصل واللقاح، أو شراؤه من الصيدليات العامة.

ونوه إلى أن لقاح الإنفلونزا الموسمية ليس مجانيًا للمواطنين كتطعيم كورونا، وإنما يباع بـ190 جنيهًا للراغبين في الحصول عليه، ناصحًا بحصول كل الفئات من عمر 6 أشهر فصاعدًا على لقاح الإنفلونزا.

وذكر متحدث الصحة، أن الوزارة تنصح بحصول الحوامل وكبار السن ومصابي ضعف المناعة والأطفال الصغار، ومن يعانون من الربو، وارتفاع السكر، وأمراض الانسداد الرئوي، وأمراض القلب، أو أمراض مزمنة، على اللقاح بشكل خاص.

وأكد على عدم وجود تعارض بين الحصول على لقاح كورونا ولقاح الإنفلونزا الموسمية، قائلًا إن الوزارة تنصح بالحصول على التطعيمين؛ لأنه يرفع المناعة ضد أنواع مختلفة من الفيروسات.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك