تقرير – كوارشي ..خمس سنوات من الرحيل - بوابة الشروق
الأربعاء 19 مايو 2021 2:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


تقرير – كوارشي ..خمس سنوات من الرحيل

محمد كمال
نشر في: الأحد 16 سبتمبر 2018 - 3:26 م | آخر تحديث: الأحد 16 سبتمبر 2018 - 3:41 م

تحل اليوم الذكرى الخامسة لوفاة النجم ايمانويل كوارشي أسطورة الزمالك الاسبق، والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 16 سبتمبر من عام 2013 عن عمر يناهز 59 عامًا بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة .

كوارشي الذي يعد واحدًا من أفضل اللاعبين الأفارقة الذين أحترفوا في تاريخ الدوري المصري، كما أن لديه مكانة خاصة داخل قلوب عشاق الزمالك، حينما أنضم إلى القلعة البيضاء قادمًا من سيكوندي هاسكاس الغاني في صيف 1983 .

النجم الغاني لديه دور كبير في التتويج الأفريقي الأول للزمالك عام 1984 ، حيث لعب كل مباريات البطولة وسجل 3 اهداف في 9 مباريات، كان أشهرهم الهدفين اللذين سجلهما في شباك نكانا الزامبي في مباراة ربع النهائي التي انتهت بخماسية للفريق الأبيض .

إنجازات كوارشي مع القلعة البيضاء اكتملت بفوز الزمالك بالدوري في نفس الموسم ، ليحقق الفريق اللقب الغائب 6 سنوات، حيث غاب اللقب عن خزائن الفريق منذ العام 1978 .

موهبة كوارشي ونجوميته الكبيرة، اصطدمت بقرار لإتحاد الكرة بمنع التعاقد مع لاعبين أجانب في مصر، ليرحل النجم الغاني إلى البحرين حيث لعب لنادي المحرق لمدة أربع سنوات وأشهر إسلامه هناك، قبل أن ينهي مسيرته في نادي ليبرفيل الجابوني .

بعد نهاية مسيرته الكروية، إتجه كوارشي للتدريب حيث تولى مسئولية فريقه السابق سيدونكي هاسكاس، قبل أن يدرب أل ستارز في بلاده غانا حيث أستمر في قيادته حتى 2013 .

بعد معاناته مع مرض السرطان، تلقى كوارشي علاجه في مصر ، لكنه لم يستمر طويلًا حيث توفي متأثرًا بمرضه في 16 سبتمبر 2013 عن عمر 59 عامًا .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك