مدحت العدل: السيسي بدأ من دولة تحت الصفر - بوابة الشروق
السبت 19 سبتمبر 2020 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

مدحت العدل: السيسي بدأ من دولة تحت الصفر

السيناريست مدحت العدل
السيناريست مدحت العدل
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 8:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 سبتمبر 2020 - 8:29 م

قال الكاتب والسيناريست مدحت العدل، إن مصر لم يحدث بها محاولة لبناء نهضة ودولة مدنية حديثة إلا ثلاث مرات، مشيرًا إلى أن الأولى لمحمد علي وفشل بها، والثانية للرئيس الراحل جمال عبدالناصر، والثالثة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن ما فعله الرئيس السيسي، خلال الخمس سنوات الماضية، هو محاولة عظيمة لبناء دولة عصرية محترمة كبيرة، مشيرًا إلى أن «رئيس الجمهورية بدأ من دولة تحت الصفر»، وفقًا لتعبيره.

وأشار إلى أن «ما يحدث في كل مكان من تغير غير طبيعي، هو بناء لدولة عصرية محترمة»، منوهًا إلى أن بعض القوى الإقليمية منها؛ تركيا وإيران وإسرائيل، لن تسمح بهذا الأمر.

وتابع الكاتب والسيناريست: «ليس من السهل رؤية مصر تتغير وعدم وجود عشوائيات وإنشاء طرق حديثة وحل مشكلة المرور وإنشاء مصانع ومخازن الغلال»، مؤكدًا أهمية دور المثقفين والإعلام في توضيح الصورة.

وأوضح أن كلام الرئيس عن المؤامرة، يأتي لأن مصر مقدر لها أن تكون مهمة ومركز العالم، متابعًا: «المهمة شرح الوضع للناس البسطاء، ولا أتخيل أن هناك منشآت يتم تنفيذها والناس لا تعلم عنها».

وأكد العدل، أن ما يحدث في مصر من إنجازات لم يحدث بها منذ 50 سنة، معقبًا: «الرئيس يعمل وبعد ما يقابل ربنا، بعد عمر طويل، هيقوله هو عمل إيه ولا يهتم بشيء آخر».

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، بمحافظة الإسكندرية، بالإضافة إلى عدد من المنشآت التعليمية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك