«الصحة»: ضخ 198 ألف عبوة «بنسلين طويل المفعول» فى المستشفيات والصيدليات - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: ضخ 198 ألف عبوة «بنسلين طويل المفعول» فى المستشفيات والصيدليات

كتبت ــ أسماء سرور:
نشر في: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 8:38 م | آخر تحديث: الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 8:38 م

قالت رئيسة الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة الدكتورة رشا زيادة، إنه تم ضخ 198 ألف عبوة (فيال) من البنسلين طويل المفعول المستخدم كمضاد للالتهابات فى المستشفيات والصيدليات، من خلال فروع شركات الدواء المصرية، لتلبية جميع الاحتياجات.
وأشارت فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، إلى أنه من المقرر توزيع 100 ألف أخرى الأسبوع المقبل، لافتة إلى أنه تم التعاقد على مليون عبوة استعدادا لطرحها فى الأسواق، وأنه يمكن لأى شخص الحصول على البنسلين من الصيدليات الحكومية بسعره المدعم من خلال البطاقة والشهادة الطبية «الروشتة».
وأوضحت زيادة أن أصناف البنسلين المتوافرة هى عقار «ديورابين» من الشركة المصرية، وشركة المهن الطبية، بجانب عقار «بينستارد» المستورد من الشركة المصرية، مضيفة أن العقار المستورد كان به نقص فى الأسواق خلال الفترة الماضية بسبب إجراءات الشحن والتخليص الجمركى، حيث تم الانتهاء من هذه المعوقات.
من جانبه، ذكر المتحدث الرسمى لوزارة الصحة خالد مجاهد، إن الوزارة ممثلة فى إدارة التفتيش الصيدلى تراقب وترصد أى نقص فى المستحضرات الدوائية فى السوق المحلية، لافتا إلى أنه عند حدوث نقص فى الدواء، يتم العمل على محورين الأول إزالة أسباب النقص فى الصنف الدوائى لتوافره، والثانى ضبط التوزيع ومتابعته، بالإضافة إلى تشديد الرقابة من المنبع وتحويل المخالفين للمساءلة القانونية.
ونوه مجاهد إلى وجود خط ساخن لتلقى الشكاوى خاص بقطاع شئون الصيدلة وهو 25354150، وآخر خاص بالشركة المصرية للأدوية وهو 16682.
وكان النائب محمد سليم، طالب الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، بضرورة توفير حصة محافظة أسون من البنسلين داخل المستشفيات والوحدات الصحية، مشيرا إلى أنه فى الوقت الذى اختفى فيه عقار البنسلين بالمستشفيات، يتم طرحه بالسوق السوداء بعد أن يتم رفع سعره من 9 جنيهات إلى 100 جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك