عائد من ووهان: قرار الدولة بعودتنا أنقذنا من مدينة الأشباح - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عائد من ووهان: قرار الدولة بعودتنا أنقذنا من مدينة الأشباح

منى زيدان
نشر في: الإثنين 17 فبراير 2020 - 1:20 م | آخر تحديث: الإثنين 17 فبراير 2020 - 2:29 م

قال كريم عوض باحث علوم زراعية بمجال أمراض النبات في جامعة وسط الصينية: "عشنا أياما غاية في الصعوبة بعد إعلان الحجر الصحي على مدينة ووهان، حيث توقفت الحياة تماما، وكل همنا أصبح حماية عائلتنا، خاصة بعد وجود تقارير عن انتقال الفيروس عن طريق الصرف الصحي أو مياه الشرب، خاصة وأن المياه هناك ليست جيدة".

وأضاف عوض لـ"الشروق": "تواصلنا مع سفير مصر في الصين، وكان هناك تواصل يومي بينه وبين المصريين في ووهان، حتى سمعنا بقرار الدولة بعودتنا إلى مصر، والذي نعتبره أنقذ حياتنا من مدينة الأشباح كما تُسمى حاليا، رغم أنها كانت من أجمل المدن"، موضحا أنهم في ووهان طالبوا السفارة المصرية بإجلاء أسرهم فقط إذا لم يكن هناك فرصة لإجلاء الباحثين.

وذكر أن مناقشة الماجستير الخاص به كان محددا لها شهري أبريل ويوليو المقبلين، ولكن في ظل هذه الظروف من المؤكد أن يتم تأجيل دراسته في الفترة الحالية.

وعن الشخصين المصريين الذين تم منعهم من العودة إلى مصر للاشتباه بهم في الصين، قال كريم إنهم على تواصل مع زملائهم، حيث تم إرسال أسرهم إلى مصر، وحجزهم هناك، مؤكدا أنهما يتمتعان بصحة جيدة الآن وانتهت اليوم فترة عزلهم، وجميع التحاليل أثبتت عدم وجود فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك