سفير مصر بأديس أبابا: فرص الترويج لصناعتنا الدوائية في السوق الإثيوبي كبيرة جدا - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بأديس أبابا: فرص الترويج لصناعتنا الدوائية في السوق الإثيوبي كبيرة جدا

دينا النجار
نشر في: الأحد 17 مارس 2019 - 1:38 ص | آخر تحديث: الأحد 17 مارس 2019 - 1:38 ص

•الصناعة الدوائية المصرية لديها حضور وقدرة تصدرية اكتسبتها عبر عقود
قال السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر في إثيوبيا، ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الأفريقى، إن هناك الكثير من الصناعات المشتركة بين القطاع المصري والإثيوبي.

وأضاف في تصريحات للبث المشترك لتغطية فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي، المنعقد في محافظة أسوان، مساء السبت، «على سبيل المثال قطاع الصحة الدوائية، السوق الإثيوبي مادة خصبة، وفرص الترويج للمنتجات الدوائية المصرية كبيرة جدًا».

وأوضح أن الصناعات الدوائية المصرية لديها حضور وقدرة تصديرية اكتسبها عبر عقود، معقبًا: «نعكف على التسجيل المشترك للدواء مما يحقق نفاذية عالية للقطاع الخاص المصري».

وأشار إلى التعاون في مجال مشروعات إنشاء الطرق والكباري، بالتعاون مع شركة المقاولين العرب التي تنفذ العديد من المشروعات، موضحًا إن إثيوبيا بدأت تتحول للانفتاح على السوق الإفريقي.

وعن تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي هذا العام، تابع: «التحضير لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي استغرق ما يقارب العام في أروقة الخارجية المصرية».

وانطلقت مساء السبت، فعاليات ملتقى الشباب العربي الإفريقي، في محافظة أسوان، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، باحتفالية ترؤس مصر للاتحاد الإفريقي.
.
ومن المقرر أن يشهد الملتقى تدشين سلسلة من الفاعليات الثقافية والشبابية، التي ستستضيفها أسوان طوال فترة تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي، وذلك في إطار اختيارها عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك